الرئيسية الأخبارشركة Epic Games ستُطلق متجر رقمياً يهدف إلى منافسة Steam

شركة Epic Games ستُطلق متجر رقمياً يهدف إلى منافسة Steam

2018-12-05 10:00 ص

أعلنت شركة Epic Games أنها ستطلق متجرًا رقميًا جديدًا يهدف إلى منافسة Steam و GOG و Microsoft Store علي الحاسب الشخصي ، وعلى عكس المتاجر الأخرى تعد Epic Games بإعطاء مطوري الألعاب نسبة 88٪ من العائدات مع الاحتفاظ بنسبة 12٪ من النفقات العامة في حين ان متجر Steam يحتفظ بنسبة 30٪ .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Epic السيد تيم سويني: “بصفتنا مطورًا لأنفسنا ، لطالما أردنا منصة ذات اقتصاديات عظيمة تربطنا مباشرة مع لاعبينا. وبفضل نجاح Fortnite ، أصبح لدينا هذا الآن ونحن مستعدون لمشاركته مع مطورين آخرين “.

والأمر المثير للاهتمام هنا أيضًا هو أنه إذا كانت لعبة تستخدم محرك Unreal Engine 4 ، فلن تعطي جميع النسخ التي يتم بيعها في متجر Epic الرقمي نسبة مئوية منفصلة إلى Epic ومن الواضح أن هذا سوف يفيد جميع المطورين الذين يستخدمون محرك Unreal Engine 4 حاليًا من أجل إنشاء ألعابهم وشاركت إبيك الصورة التالية لتزويدنا بفكرة عما ستتم محاسبته.

 Epic Games

Epic Games Store

سيتم إطلاق متجر Epic للألعاب في وقت لاحق من هذا الشهر وسيتم الدخول إلى المتجر من خلال برنامج Epic Games وعلى صفحة الانترنت ايضاً .

أخيرًا وليس آخرًا ، أكدت Epic أن ألعابها الخاصة ستقتصر على متجر Epic Games Store على جهاز الحاسب  الشخصي و Mac ، وستقوم في بعض الأحيان بتمويل المطورين لإطلاق الألعاب حصريًا من خلال المتجر .

ما رأيكم في هذه الخطوة ؟ كلاعب علي الحاسب الشخصي اراها خطوة جديدة نحو التشتت بسبب كثرة المتاجر والمنصات علي الحاسب الشخصي!