البطاقة المنتظرة لعشاق كسر السرعة EVGA RTX 2080 Ti Kingpin ستطلق قريباً - عرب هاردوير

هل تصنف نفسك من عشاق كسر السرعة؟ هل تريد أن تزيد من الترددات إلى أرقام غير مسبوقة؟ هل تبحث عن البطاقة الأمثل لتستخدمها مع تبريد النيتروجين السائل في مناسبات كسر السرعة  لتحيط الأرقام العالمية؟ إن كان ذلك يهمك فلقد وصلت للبطاقة المناسبة وهي EVGA RTX 2080 Ti Kingpin, نعم هي ليست البطاقة الوحيدة التي تمتاز بهذه القدرات فهناك بطاقات مثل ROG MATRIX و MSI Lightning, لذلك سيكون لديك خيارات أخرى ولكن ما تقوله الأرقام العالمية تثبت ان لبطاقة EVGA مركز مستمر في المقدمة عندما ياتي الأمر لكسر السرعة.

كاسر السرعة المجنون Vince “K|NGP|N” Lucido عمل بنفسه “كما جرت العادة” مع البطاقة بخبرته بجانب فريق مهندسي EVGA لينتج لنا بطاقة أقل ما يقال انها ستكون مدهشة بما هي قادرة على فعله مع التبريد الهوائي, المائي والنتروجين السائل, للأسف حتى الان ليس لدينا سوى صورة وحيدة يظهر جزء من بطاقة القادمة قريباً والتي نشرها Vince Lucido على حسابه في إنستغرام ليثير حماسة جميع عشاق كسر السرعة الجنوني. ضمن الصورة نلاحظ وجود بلوك خاص لإضافة النيتروجين السائل وهو ما يعني أن البطاقة فعلاً جاهزة لتحطيم الأرقام العالمية.

View this post on Instagram

Unicorns and pixies

A post shared by Vince Lucido (@overclockingpin) on

هل ستكون الترددات القياسية للبطاقة مرتفعة؟ بكل تأكيد نتوقع رؤية ترددات مرتفعة للبطاقة مع توقعات بأن تتجاوز حاجز 2GHz بسهولة عند كسر السرعة وربما نرى رقم قياسي جديد معها خاصة مع استخدام كل تلك القطع المهمة في تصميم PCB التي ستساعد نواة المعالج الرسومي على إخراج القوة الكامنة بسهولة بداية مع تبريد الهوائي, يليه التبريد المائي, ثم النيتروجين السائل.

للتذكير البطاقة القديمة EVGA GTX 1080 Ti Kingpin Edition كانت تأتي بهذه المواصفات الجنونية: PCB البطاقة يتمتع بتصميم دوائر طاقة رقمية 15phase digital VRM مع منفذين طاقة 8pin, بجانب تمتع PCB بمستشعر حراري موزع بالشكل التالي: 3 مستشعرات حرارية للذاكرة, و5 مستشعرات لـ PWM, وواحد للمعالج الرسومي. كل هذه المستشعرات الحرارية ستعطيك رقم دقيق لحرارة المكونات على PCB البطاقة من خلال تطبيق EVGA’s Precision XOC. كمنافذ عرض تضم البطاقة 3 منافذ Mini-DisplayPorts 1.3 ومنفذ DVI بجانب منفذ HDMI 2.0.

اما المشتت فلقد تم استخدام EVGA FTW3 الذي يتمتع بثلاث مراوح تضخ الهواء بشكل مناسب لتشتيت الحرارة الناتجه من مكونات البطاقة. ويلاحظ أن زعانف الألمنيوم تحتوي على 6 أنابيب نحاسية 3 منها بحجم 6mm و ثلاثة منها بحجم 8mm.

السؤال هل سيكون Vince “K|NGP|N” Lucido مجنوناً اكثر من السابق ليضع لنا دوائر طاقة مضاعف؟ هذا ما سنعرفه قريباً