شاومي تخطط لطرح هاتف بكاميرا بدقة 48 ميجابيكسل وبمعالج Snapdragon 675 الجديد - عرب هاردوير

عندما أعلنت كوالكوم عن معالجها الجديد لهواتف الفئة المتوسطة وللألعاب  Snapdragon 675 في أكتوبر الماضي تم دعوة نائب رئيس شركة شاومي للمؤتمر ليلقي كلمة خلاله يؤكد فيها أن شركته ستكون أولى الشركات التي تطرح هواتف بمعالج كوالكوم الجديد مع بداية العام الجديد. الأن ومع اقترابنا من نهاية 2018 وبداية عام 2019 نشر رئيس شركة شاومي Bin Lin صورة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الصيني Weibo يظهر فيها الكاميرا الخلفية لأحد الهواتف ومدون بأسفلها 48 ميجابيكسل في إشارة إلى دقة الكاميرا كما لوح بأن الهاتف سيطرح في بداية 2019 وهو الموعد التي أشار إليه نائبه ليكون موعد أولى الهواتف التي تعمل لمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 675.

ويدعم معالج كوالكوم الجديد عمل الهواتف المتواجد بها حتى دقة 48 ميجابيكسل وهو ما يزيد مصداقية الأنباء التي ربط توافر كاميرا بهذه الدقة مع المعالج. وبالإضافة إلى دعمه لهذه الدقة العالية فالمعالج يأتي بدقة تصنيع 11 نانومتر وبثماني أنوية تنقسم إلى 6 أنوية من نوع Cortex A55 ونواتين من نوع Cortex A76 كما يتواجد مع معالج كوالكوم الرسومي Adreno 612 بصورة مدمجة.

حتى الآن لا توجد أي أخبار رسمية أو تسريبات حول باقي مواصفات الهاتف ولكن متأكدين أننا سنحصل عليها خلال الأيام المقبلة, فيما يبدو أن شاومي تسعى لاستمرار سياستها في طرح عدد مهول من الهواتف الذكية خاصة في الفئة المتوسطة حتى بعد أن أثبتت نفسها كأحد أقوى مصنعي الهواتف الذكية, فالعام الحالي لم ينته بعد وهي تخطط لبداية العام المقبل لهاتف جديد.