هواوي تطلق حواسب MateBook X Pro وMateBook D الجديدة والمبتكرة وجهاز لوحي MediaPad M5 Lite وWatch GT في الأسواق المصرية - عرب هاردوير

خبر صحفي! أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك بمصر عن إطلاق سلسلة حواسبها المنتظرة MateBook الجديدة والتي تشمل كل من MateBook X Pro وMateBook D بالإضافة الي إطلاق جهاز هواوي اللوحي MediaPad M5 Lite  وساعتها الذكية Watch GT في الأسواق المصرية.

وبهذه المناسبة، قال كيث لي، نائب رئيس هواوي في مصر، ” نحن نحتفل اليوم بإطلاق سلسلة حواسب هواوي الشخصية MateBook المتطورة لأول مرة بالأسواق المصرية، وذلك نابع من ثقتنا بوعي المستهلك المصري الذي يعد من شركاء نجاح هواوي على مدار السنوات السابقة ولهذا قررنا إطلاق سلسلة منتجات جديدة بتكنولوجيا متطورة تلبي احتياجات ومتطلبات المستخدم المصري. نحن في هواوي نسعى لخلق مجتمع متصل ومترابط بشكل أفضل من خلال توصيل المستهلكين بالأجهزة الذكية بطريقة سهلة وأكثر منهجية، لذا توسعنا بإطلاق سلسلة منتجات جديدة متمثلة في حواسب شخصية، أجهزة لوحية، ساعات ذكية، هذا بالإضافة الي هواتفنا الذكية، وبهذا أصبحت منتجات هواوي هي الرفيق المثالي للمستهلك في القيام بجميع مهامه اليومية سواء في العمل او الترفيه او اثناء ممارسة الرياضة.”

واضاف لي قائلا ” لقد حقققت سلسلة حواسب MateBook نجاح باهر بالاسواق العالمية خصوصا MateBook X Pro الذي يعد طفرة في صناعة الحواسب الشخصية وقدراته العالية جعلته من أفضل الحواسب المحمولة لعام 2018 وفقا لبعض التقارير بالمقارنة مع اهم مصنعي الحواسب المحمولة، ونتوقع تحقيق مزيد من النجاح بطرح هذه المنتجات في الأسواق المصرية.”

 MateBook X Pro، أول حاسب شخصي محمول من هواوي يتمتع بتصميم Full View

هواوي - MateBook X pro

 يأتي MateBook X Pro بحجم شاشة13.9 بوصة بنسبة 91% من حجم هيكل الحاسب وهذا يعني أن الحاسب يظهر بشكل يكاد أن يكون معدوم الحواف، بجانب عمل شاشة الحاسب باللمس ب 10 نقطة وطبقة مضادة للبصمة مع نوع الشاشة 3K LTPS مع معدل وضوح يقدر ب 3000 x 2000، وهذا يمنح المستخدم تفاصيل أوضح وألوان ساطعة لمشاهدة صور عالية الدقة مع مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K. يحتوي MateBook X Pro على ذاكرة وصول عشوائية بسعة 16 جيجابايت من نوع LPDDR3 بتردد 2133 ميجاهرتز وقرص صلب من نوع SSD بسعة تخزينية 512 جيجابايت.

يعد وزن MateBook X Pro 1.33 كجم فائق الخفة وذات اداء سريع وسلس مقدما للمستخدمين تجربة استخدام مثالية في القيام بمهامهم العملية والترفيهية. كما يتمتع MateBook X Pro ببطاقة رسومات من نوعNVIDIA GeForce MX150  و معالج Intel® Core ™ i7-8550U من الجيل الثامن لتوفير تجربة تشغيل مميزة و اداء قوي وبالإضافة الي مكبرات صوت و ميكروفونات رباعية الصوت تستطيع تميز تفاعلات الصوت الذكية عن بُعد حتى مسافة 4 أمتار لضمان إجراء مكالمات جماعية طويلة المدى وتقنية دولبي اتموس الصوتية من اجل خلق تجربة السينمائية متحركة.

أول حاسب محمول في العالم بكاميرا مثبته في لوحة المفاتيح

علاوة علي احتواء  MateBook X Pro  علي اول كاميرا في العالم يتم تثبيتها على لوحة المفاتيح بدقة 1 ميجابكسل تظهر فقط عند الحاجة لاستخدامها من اجل الحصول علي درجة عالية من الخصوصية ،  تم  تزويد مستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر بصمات الأصابع ومستشعر hall .يحتوي حاسب هواوي الشخصي المحمول MateBook X Pro ببطارية عالية الكثافة من نوع ليثيوم بوليمر تبلغ قدرتها        57.4Wh/7565mAh@7.6V  وقادرة على العمل المتواصل حتى 12 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو. يتمتع بميزة ثورية في نقل الملفات لاسلكياً وهي Speedy Huawei Share التي تعمل علي نقل جميع أنواع الملفات بين أجهزة هواوي بطريقة أمنة بسرعة تصل إلى 20 ميغابت في الثانية (100x أسرع من البلوتوث)، حيث يمكن مشاركة 1000 صورة على جهاز الكمبيوتر الشخصي خلال 3 دقائق و1 غيغابايت من الفيديو في الدقيقة وبلوتوث BT 4.1 (متوافق مع 3.0 و2.1 + EDR).

حاسب MateBook D المخصص لمواكبة نمط العمل

هواوي MateBook D

يعد MateBook D ثورة في تكنولوجيا انتاج وتصميم الحواسب الشخصية حيث صمم خصيصاً مواكباً لنمط العمل متضمنا تصميم انيق وشاشة FHD IPS ديناميكية بحجم 14 بوصة، بدقة 1920 × 1080، زاوية عرض 178 درجة، بنسبة عرض تصل الي 16:9 لعرض الأفلام والصور بشكل أكثر حيوية ويتمتع بوزن 1.47 كجم تقريبًا. يحتوي MateBook D علي ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت من نوع LPDDR3 بتردد 2133 ميجاهرتز و قرص صلب من نوع SSD بسعة تخزينية 256 جيجابايت. يأتي MateBook D ببطاقة رسومات من نوعNVIDIA GeForce MX150  و معالج Intel® Core ™ i7-8550U من الجيل الثامن من اجل توفير اداء قوي للالعاب و الافلام .

تابلت Mediapad M5 Lite

هواوي - MediaPad M5 Lite

يحتوي Media pad M5 Lite علي شاشة بقياس 10.1 بوصة وبطارية 7500 مللي أمبير  بالاضافة الي قلم “M-Pen lite”  الذى تطرحه الشركة لأول مرة المصمم خصيصًا له والذي يوفر 2048 مستوى من حساسية الضغط لأول مرة بسلسة الاجهزة اللوحية الخاصة هواوي. كما تم تزويد الجهاز بمعالج ثماني النوي من نوع Kirin 659 (4*A53@2.4GHz + 4*A53@1.7GHz) مع الذاكرة العشوائية بحجم 3 جيجابايت و 32 جيجا بايت مساحة تخزينية مع امكانية تزويد كارت ذاكرة خارجية بحجم 256 جيجابايت كحد أقصي . ونظام أندرويد أوريو الذي يعمل بتناغم مع واجهة المستخدم EMUI 8.0 من هواوي، وهذا بالإضافة الي كاميرا أمامية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

ساعة Huawei Watch GT

Huawei Watch GT - هواوي

وكشفت الشركة خلال الحدث ايضا عن ساعة HUAWEI WATCH GT التي تمتاز بجسم لا تزيد سماكته عن 10.6 ميليمترات لتكون أنحف بكثير من المنتجات المشابه المتوفرة في السوق. ويناسب تصميم هذه الساعة الرياضي الجنسين وهي مزودة بشاشة واسعة ورقاقة خاصة بتقنية تحديد المواقع تتيح لها تحديد الموقع بدقة عالية وسرعة فائقة بالاعتماد على أهم ثلاثة نظم من أنظمة تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية(GPS و GLONASS و GALILEO). تأتي الساعة ايضا بخاصية تسجيل وتتبع جميع بيانات التمارين الرياضية بدقة تامة.

وتمتاز ساعة هواوي وتش جي تي بانخفاض استهلاكها للطاقة بفضل آليتها التي تستهلك سدس الطاقة التي تستهلكها المنتجات المماثلة. و تتمتع الساعة بمتانة عالية و عدة خصائص منها قياس معدل ضربات القلب HUAWEI TruSeen  3.0 وقياس جودة النوم علمياً بتقنية  HUAWEI TruSleep 2.0  التي صممت بالتعاون مع كلية الطب بجامعة هارفارد لحل مشكلات النوم الشائعة و اعطاء أكثر من 200 اقتراح محتمل للمساعدة على النوم بشكل أفضل. ومراقبة ممارسة الرياضة لمدة 90 دقيقة في الأسبوع مع تشغيل نظام تحديد المواقع وتسجيل المكالمات الواردة حتى ست مكالمات وضبط ثلاثة تنبيهات بالإضافة إلى إضاءة الشاشة لنحو 200 مرة قبل شحن بطاريتها مرة أخرى.

والجدير بالذكر، أن هواوي تسعي دائماً لتوفير منتجات رائدة ومتطورة بجانب هواتفها الذكية لتواكب الحياة اليومية التي يعيشها المستخدم، وهذا ما سيشهده المستخدم المصري بطرح MateBook X Pro، MateBook D، بالإضافة الي جهاز هواوي اللوحي Mediapad M5 Lite في مطلع الشهر القادم كما أن سيتم توافر ساعة هواوي Watch GT يوم 24 يناير لعام 2019.