نظام تشغيل Windows Lite سيأتي بواجهة تشغيل جديدة كليًا! - عرب هاردوير

نظام تشغيل Windows Lite هو نظام تشغيل تعمل مايكروسوفت على تطويره لكي تنافس Chrome OS من خلاله، فنحن نعلم أن جوجل ومايكروسوفت هم الغرماء التقليديين لبعضهم البعض، ونظام Windows Lite سيأتي لكي يعمل مع الأجهزة التي تأتي بهاردوير ضعيف ومحدود جدًا وسيحاول تقديم تجربة استخدام مرضية من خلاله، خاصةً أن معظم عمليات المعالجة ستتم عبر السحابة مباشرةً وليس بالاعتماد على موارد الجهاز وهذا الأمر سيكون بمساعدة تقنية الـEdge Computing أيضًا.

كما نعلم جميعًا، نظام تشغيل Chrome-OS يتغلّب على نظام تشغيل ويندوز 10 المعتاد في عامل واحد فقط، وهو خفة حجمة وسهولة استخدامه وكذلك أمر المعالجة الذي أسلفنا الحديث عنه، خاصةً أن ويندوز 10 يعتمد نوعًا ما على الجرافيكس في عمل الـLive Tiltes وما إلى ذلك، وهو أمر بكل تأكيد يجب أن تراعيه مايكروسوفت في نظام تشغيلها Windows Lite الخفيف.

Windows Lite OS نظام تشغيل

كما يظهر من الصورة الوحيدة التي لدينا، نظام التشغيل يظهر بشكل مشابه لما اعتتدناه، لكن مع محاولات عديدة لتخفيف واجهة التشغيل، حيث تم استبدال الأيقونات الحية بأيقونات صغيرة للتطبيقات، وتم تنسيقها بشكل أبسط وأسهل، وهو يجعلنا نتتسائل عن مدى خفية هذا النظام وما الذي تطمح مايكروسوفت لفعله بالضبط.

نظام التشغيل سيكون خفيفًا إلى حد كبير، وغالبًا ما سيدعم تطبيقات المتجر فقط إلى جانب بعض التطبيقات المحددة الأخرى من نوع Win32، كما أن عمله لن يكون واسعًا جدًا، لكنه سيظل كافيًا وماسبًا للمستخدمين المستهدفين من خلاله، ما رأيك؟ هل تظن أنه قادر على منافسةً Chrome OS من جوجل؟ علمًا أن الآخر قادر على تشغيل تطبيقات الأندرويد أيضًا، أي أمامه مجالًا واسعًا جدًا!

شاركنا رأيك، كذلك إن كنت تريد أن تعرف المزيد عن نظام التشغيل Windows Lite أخبرنا بذلك في التعليقات ولك ما تريد 🙂