أوبرا تعلن توفير خدمة VPN مجانية على متصفح Opera بنظام أندرويد - عرب هاردوير

متصفح Opera يحصل على خدمة VPN مجانية مُدمجة به لتوفير الحماية ومنع تتبع استهلاك البيانات على نظام أندرويد.

بعد فترة من توفيرها لخدمة VPN المجانية عبر تطبيقٍ مُنفصِل على نظام أندرويد ونظام iOS على حدٍ سواء انتهت في أبريل من العام الماضي، أعلنت شركة Opera مالكة ومُطورة مُتصفح Opera الشهير عن توفير خدمة VPN مجانية عبر مُتصفحها على نظام أندرويد.

خدمة VPN مجانية على متصفح Opera

كان هذا ما أعلنته الشركة اليوم عبر مُدونتها الخاصة لتُوفِّر بذلك تجربة أكثر سهولة وانسيابية للمُستخدمين ممن يودون حماية بياناتهم وكافة أنشطتهم على شبكة الإنترنت عن طريق منع المواقع ومُقدمي الخدمات من تتبعهم.

في الوقت الحالي تتوفر خدمة VPN مجانية عبر النسخة التجريبية من متصفح Opera على نظام أندرويد فقط والتي لم يتم الإعلان عن الموعد النهائي لإطلاقها بشكلٍ رسمي حتى هذه اللحظة.

تستطيع باستخدام النسخة التجريبية من مُتصفح Opera في الوقت الحالي من الاستفادة من خدمة VPN مجانية تماماً مع توفير عِدة خيارات مُختلفة للكيفية التي ستستخدم بها خدمة VPN مثل الموقع الافتراضي والذي يُمكنك أن تجعله مُطلق كما هو الوضع الافتراضي أو يُمكنك تحديد الموقع بنفسك من بين ثلاث قارات مُختلفة هي أوروبا وأمريكا وآسيا. كما يُمكنك أيضاً أن تقوم باستخدام VPN المجانية والمُدمجة مع متصفح Opera أثناء تصفحك المخفي لشبكة الإنترنت في نمط Incognito.

خدمة VPN مجانية على متصفح Opera

في الوقت الحالي تقوم شركة Opera بإطلاق خدمة VPN مجانية الاستخدام الجديدة لمُستخدمي النسخة التجريبية من مُتصفحها على نظام أندرويد بشكلٍ يدوي، فيما قد وصلت خدمة VPN المجانية لبعض المُستخدمين عندما حاولوا تحميل النسخة التجريبية بأنفسهم بشكلٍ مُباشر.

طالع أيضاً: تطبيق Opera Max لتوفير البيانات يدعم ضغط محتوى الوسائط

حتى هذه اللحظة، فإن الشركة لم تُعلن بعد عن موعد الإطلاق الرسمي للخدمة على نظام أندرويد، كما لم تذكر في مُدونتها الإخبارية أية أخبار فيما يخُص مُتصفحها على نظام iOS ولكننا في عرب هاردوير مازلنا نُتابع وفي انتظار مُوافاتكم بكُل جديد.

جديرٌ بالذِكر أيضاً أن الشركة لم تزعم أن خدمة VPN مجانية الاستخدام التي تُقدمها هي الأفضل لكونها مجانية، كما يجب علينا التنبيه لمخاطر استخدام شبكات VPN والتي يُمكنكم التعرف عليها من خلال هذا المقال:

ما هو الـ Virtual Private Network ” VPN ” و كيف و متى نستخدمه ؟