متصفح Google Chrome يدعم أزرار الوسائط المتعددة في لوحة المفاتيح - عرب هاردوير

دائماً ما كان استخدام لوحة اللمس أو الفأرة في التحكم في الوسائط المُتعددة التي تُشاهدها أو تسمعها عبر متصفح Google Chrome أو غيره أمراً غير مُحبباً، ذلك لأن المُشاهدة والاستماع قد تكون بدافع الاسترخاء في الكثير من الأحيان، وهو ما يتطلب عدم القيام بالكثير من الحركة أو المجهود وإن كان قليلاً.

متصفح Google Chrome يحصل على التحكم بأزرار الوسائط المُتعددة

وِفقاً لتقرير تم نشره بواسطة ZDNet خلال الأسبوع الجاري، سيحصل متصفح Google Chrome أحد أفضل إن لم يكن أفضل المُتصفحات على الإطلاق من حيث السرعة والأداء والأمان على تحديث جديد سيُمكن المُستخدمين من التحكم في الوسائط المُتعددة التي يتم تشغيلها بواسطته سواءً كانت مقاطع صوتية أو مرئية أو كلاهما بواسطة أزرار الوسائط المُتعددة لموجودة في لوحة المفاتيح.

لا يتوقف الأمر عند هذا، فما يتميز به هذا الأمر هو أنك ستكون قادراً على التحكم في الوسائط المُتعددة التي تدور في الخلفية، مما يعني عدم اضطرارك للتنقل بين الصفحات كي تقوم بالتحكم في الصوت أو أن تقوم بإيقاف أو إعادة تشغيل المقاطع الصوتية أو المرئية.

بالإضافة لهذا، فسيكون بإمكانك التحكم في المقاطع التي يتم تشغيلها، حيث ستُصبح قادراً على الانتقال بينها إلى الأمام أو إلى الخلف وإعادة المقاطع أيضاً وكُل ذلك بواسطة أزرار لوحة المفاتيح فقط.

قبل إطلاق هذا التحديث كانت شركة جوجل قد أتاحت الكثير من الأوامر الخاصة بمنصة بث مقاطع الفيديو الشهيرة YouTube وهي منشورة على صفحة خاصة، ولكنها عبارة عن مجموعة مُختلفة من الأوامر التي يتطلب حفظها بعض الوقت والتعود مثل أنك تحتج إلى الضغط على زر K لتتمكن من إيقاف المقطع مُؤقتاً أو تشغيله بعد ذلك وزر J كي تتمكن من الرجوع للخلف لمُدة عشر ثوان، أما مع التحديث الجديد، فسيكون بإمكانك القيام بكُل ما يُمكنك القيام به وليس على منصة يوتيوب فقط من خلال أزرار الوسائط المُتعددة سهلة الاستخدام والتي ولحُسِن الحظ تشرح نفسها بنفسها.

سيصل هذا التحديث والذي سيُعرف باسم Chrome 73 في الشهر التالي، ليكون حينها متصفح Google Chrome هو الأول من بين كافة المُتصفحات الأُخرى الذي يتلقى دعم أزرار الوسائط المُتعددة وذلك على أنظمة Chrome OS و macOS و Windows، مع عدم وجود معلومات عما إذا كان سيتوفر على توزيعات Linux أم لا وموعد إطلاقه عليها إذا ما كان سيتوفر حتى هذه اللحظة.

طالع أيضاً: ميزة جديدة تدعى Lazy Loading من Chrome تسّرع الويب كله : كيف تقوم بتجربتها