شاومي تسجل براءة اختراع لشاشة منحنية من الأربع جهات وبدون حواف بنسبة 100% - عرب هاردوير

كشف موقع Let’s Go Digital تسجيل شاومي لبراءة اختراع لهاتف بحواف منحنية من الأربع اتجاهات ليكون الهاتف بدون حواف تماماً لتصل الحواف المنحنية الى نصف جسم الهاتف من الاربع اتجاهات.

وتُظهر الصور المسربة لتصاميم براءة الاختراع أن الهاتف لن يحتوي على كاميرا أمامية والتي إما ستستغنى عنها الشركة الصينية تماماً أو ستستبدلها بكاميرا مدمجة تحت الشاشة ولكنا مازلنا بعيدين عن تقنية كتلك. التصاميم تشير أيضاً لاختفاء زد الطاقة والصوت بالإضافة إلى اختفاء السماعات كانت سماعة المكالمات أو السماعات المكبرة للصوت.

شاومي

للوهلة الأولى ومع معرفة أن الهاتف قد وصل إلى شاشة كاملة تنعدم فيها الحواف بنسبة 100% قد تظنّ أن شاو مي قد توصلت لما لم يصل إليه الآخرين، ولكن في رأي هاتف كهذا لن يكون عملياً على الإطلاق. فمثلاً عند محاولة تركيب غطاء حامي للهاتف كيف سيتم تركيبه؟ لا توجد أي حواف كما أن الجزء المتبقى من الهاتف أصغر من يكون كافياً ليتصل بأغطية الهاتف، كما أن محاولة تركيب غطاء تقليدي ستعصف بتجربة الهاتف نهائياً حيث ستغطى الحافة العلوية والسفلية تماماً وكأنه هاتف منحنى الجوانب فقط وإذا حاول المستخدمين إبقاء الهاتف كما هو دون غطاء فإنهم يجازفون نظراً لضعف الحواف المنحنية من الجوانب الأربعة.

في رأي تسجيل شاومي لبراءة الاختراع تلك جاء لسبب من إثنين، الأول هو إما منع الآخرين من استغلال تلكَ الفكرة أو لإثارة ضجة فى الاوسطة التقنية تشويقاً لأجهزتها المقبلة خاصة وأنها تخطط لطرح جهاز بشاشة قابلة للطي.

ما رأيك في تصميم شاومي الجديد ذو الشاشة منحنية من الأربع جوانب وبدون حواف؟ وهل تنفيذ واستخدام هاتفك كهذا ممكناً؟
شاركنا برأيك!