تعرف على معالج Core i9-9900KFC الجديد وما معنى اسمه - عرب هاردوير

نحن نعرف أن كل حرف من الحروف الموجودة في نهاية أسماء المعالجات يكون له معنى خاص به ويوضّح لنا المزيد من المعلومات عنه، إلا أن معالج إنتل الجديد قد حصل على بعض الأحرف التي حمل ترتيبها معنى مختلف حيث أن معالج اليوم هو نسخة الدجاج المقلي من معالجات إنتل 😀 وهو معالج Intel Core i9-9900KFC.

معالج KFC الجديد هو آخر Changelog من إنتل لـAIDA64 وهو الـUtility المعروف فيما يخص التعرّف على الأنظمة وتجربتها، ومن خلاله قد عرفنا بوجود معالج كنتاكي الجديد كما يمكنك أن ترى من الصورة التالية:

معالج إنتل الجديد Core i9-9900KFC

معالج Intel Core i9-9900KFC

هذا المعالج لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن وهو من المنتجات المستقبلية للشركة، ونحن للأسف لا نعرف عنه أية معلومات سوى اسمه فقط والذي يوضّح لنا الخط الذي ينتمي إليه وهو الخط K ومن هنا يمكننا أن ننستنتج أنه سيكون أيضًا قابلًا لكسر السرعة Overclockable كما سيكون مزودًا بآخر ما توصلت له إنتل من تقنيات ومميزات، وهو أمر رائع بطبيعة الحال.

أما حرف F الموجود في اسم المعالج فيعني أنه لن يكون مزودًا ببطاقة رسومية GPU مدمجة فيه أي أنه لن يعمل إلا في حالة وجود بطاقة رسومية بالفعل، أي أننا وحتى الآن عرفنا بعض المعلومات عن هذا المعالج من خلال حرفيّ الـK والـF، فماذا إذن عن حرف الـC الذي حوله إلى دجاج مقلي؟

معالج إنتل الجديد Core i9-9900KFC

صورة ساخرة نظرًا لتسمية المعالج الغريبة..

حرف الـC هو ما سبب الحيرة للمتابعين، حيث أنه وفي الماضي كانت إنتل تستخدم حرف الـC مع معالجات Broadwell التي كانت تحتوي على بطاقة رسومية محسنة ومدمجة على نفس الشريحة، والحيرة هنا كان سببها وجود حرف الـF أيضًا والذي يدل على أن الشريحة لا تحتوي على معالج رسومي! من ناحية أخرى فمعالجات C تحتوي على كم صغير من الـeDRAM لكي يعمل كـBuffer بين الكاش L3 والـCPU نفسه.

الاستنتاج الذي يميل لكونه صحيح هو أن إنتل قد تضيف الـeDRAM في المعالجات ثمانية النواة من معالجات KFC تلك، والتي قد تؤدي إلى أداء أفضل مع البطاقة الرسومية الخارجية، على كل حال كل هذا سيتأكد بعد الإعلان عن المعالج، لكن الآن نحن نعرف بعض المعلومات عن الدجاجة الجديدة، شاركنا رأيك في التعليقات الآن..