بسبب الخسائر، تأجيل إطلاق هاتف LG القابل للطي لأجل غير مُسمى - عرب هاردوير

بعد نشرها لتقرير يمتلئ بالخسائر التي يتكبدها قسم الهواتف الذكية في الشركة، قررت الشركة الكورية تأجيل إطلاق هاتف LG القابل للطي لوقتٍ لاحق ليس بقريب.

في الوقت الذي تقوم فيه شركات Samsung و Motorola و Huawei وحتى ميكروسوفت في الإعداد لإطلاق هواتفهم القابلة للطي في المُستقبل القريب، وهو ما يعتبره البعض مُستقبل الهواتف الذكية -حتى نقوم بتجربته بالطبع- صدرت تقارير عن صحيفة The Korea Times تُفيد عدم نية إطلاق الشركة لهاتف LG القابل للطي عما قريب.

هل تحتاج حقاً لشراء أحد الهواتف القابلة للطي مثل Samsung Galaxy X ؟

تأجيل إطلاق هاتف LG القابل للطي لأجل غير مُسمى

أفادت التقارير أن الشركة بدلاً من إطلاقها لهاتف LG القابل للطي قريباً، فإنها ستقوم إطلاق الإصدار الداعم لتكنولوجيا الجيل الخامس من سلسلة هواتفها من الفئة العُليا V-Series والذي سيحمل اسم V50 ThinQ، وذلك بجانب سلسلة هواتف G-series الداعمة للجيل الرابع والتي سيحمل هاتفها اسم LG G8 ThinQ وكلاهما مُدعم بشرائح الذكاء الاصطناعي وذلك خلال حدث Mobile World Congress الذي أصبح يفصلنا عنه أيامٌ قليلة.

بالنظر إلى الوقت الذي تم الإعلان فيه عن هذا الأمر، فيبدو أن الشركة تحاول تجنب المزيد من الخسائر باستخدامها المزيد من التقنيات الجديدة بعدما كانت قد نشرت تقريرها للربع الخامس عشر الذي أوضح تكبدها الكثير من الخسائر بالنسبة لقسم تصنيع الهواتف المحمولة لديها.

أعلن عن هذا الأمر الرئيس الأسبق لقسم تطوير شاشات تلفاز LG المُهندس Brain Kwon في مُؤتمرٍ صحفي في مدينة سيول عندما قال:

“لقد قُمنا بمُراجعة إطلاقنا للهاتف الذكي القابل للطي عندما قُمنا بإطلاق للهاتف الداعم للجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول ولكننا قررنا عدم إنتاجه. ذلك لأن مُشكلة LG الرئيسية في مجال الهواتف الذكية هي استعادة موقعها في السوق. وبأخذ الموقف الحالي في الاعتبار، فإنه من المُبكِّر جداً لشركة LG أن تقوم بإطلاق هاتف قابل للطي.”

يُذكر أن عام 2017 قد شهد ظهور أول تقارير في الإعلام الكوري فيما يخُص هاتف LG القابل للطي، وبعد فترة من الصمت، قامت الشركة بتسجيل العلامات التُجارية Foldi و Duplex والتي كانت في نوفمبر الماضي وِفقاً للشائعات، وهو ما جعل الجميع ينتظر إطلاق هاتف LG القابل للطي في حدث Mobile World Congress، إلا أنه بدلاً عن ذلك، قامت الشركة بإطلاق شاشة التلفاز القابلة للطي في معرض CES في يناير الماضي، بالإضافة لإعلانها الآن عن عدم نيتها لإنتاج هاتف LG القابل للطي في الوقت الحالي على الإطلاق.

يُذكر أنه قد ظهرت العديد من الصور المُسربة والشائعات فيما يخُص الهواتف القابل للطي من طرف الشركات الأُخرى مثل Microsoft بالإضافة إلى إظهار Samsung لهاتفها القابل للطي في أحد المُؤتمرات بشكلٍ رسمي.