آبل تُجهز لإطلاق أجهزة MacBook Pro و Mac Pro بشاشة بدقة 6K هذا العام - عرب هاردوير

تقارير تُؤكد وصول جهازي MacBook Pro هذا العام بجانب Mac Pro بشاشة بدقة 6K لأول مرة بجانب المزيد من شركة Apple.

أفادت تقارير تم نشرها عبر موقع MacRumors عن نية شركة Apple الأمريكية إطلاق جهازي MacBook Pro جديدين بالكامل خلال العام الجاري بالإضافة إلى Mac Pro بشاشة بدقة 6K.

جهازي MacBook Pro و Mac Pro بشاشة بدقة 6K هذا العام

توقعت التقارير إصدار الجهازين بشاشات بقياس 16 و 16.5 بوصة بالإضافة إلى احتمالية وجود إصدار آخر بشاشة بقياس 13 بوصة يدعم ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجابايت والتي تتواجد فقط في الوقت الحالي في الإصدار صاحب الشاشة بقياس 15 بوصة بعد التعديل وإضافة الذواكر.

تعرّف على: MACBOOK PRO 2018 I9 اسخن لابتوب على كوكب الارض بسعر 7000دولار !!

كما توقعت أيضاً أن يحتوي هذا الإصدار على لوحة مفاتيح مُحسنة والتي لاقت الكثير من الانتقادات مع إطلاق الشركة للشريط اللمسي لأول مرة في عام 2016 أي مُنذ ثلاثة أعوام وبعد أربعة أعوام من إطلاقهم لشاشات Retina لأول مرة.

طالع أيضاً: لأصحاب أجهزة MacBook Pro: تخلصوا من إعلانات يوتيوب المزعجة بهذه الطريقة

أما بالنسبة لأجهزة Mac Pro، فقد نراها أيضاً خلال العام الجاري وذلك بشاشة بقياس 31.6 بوصة ودقة 6K وتصميم ذا إضاءة خلفية Mini LED.

بجانب هذه التوقعات، فمن المُنتظر أيضاً إطلاق iPod Touch جديد وجهاز iPad Mini جديد وإصدار iPad بقياس 10.2 بوصة.

جهازي MacBook Pro و Mac Pro بشاشة بدقة 6K هذا العام

يُذكر أن هذه التوقعات قد جاءت وِفقاً لما قاله Phil Schiller في عام 2017 و Ming-Chi Kuo المُحلل التقني والذي أطلق على شاشة جهاز Mac Pro التي ستتوفر بدقة 6K اسم 6K3K.

كل هذه تظل مُجرد توقعات لا يوجد تأكيد إلا على القليل منها، مازلنا في الوقت الحالي في انتظار ما تخبؤوه لنا الأيام القادمة والتي سنبذؤها بحدث Mobile World Congress والذي لا تظهر فيه شركة Apple كثيراً رغم ذلك، ولكن، هل قد تفاجأنا هذا العام، هذا ما سنعرفه خلال الأيام القادمة وسنُتابعه معكم لحظةٍ بلحظة على موقع عرب هاردوير.