نظارات PinMR AR بتقنية الواقع المعزز تدعم دقة 8k، ولكن لا تُشبه النظارات - عرب هاردوير

شركةٌ كورية تستعرض نظارتها PinMR AR بتقنية الواقع المعزز وبدقة 8K لأول مرة في تاريخ صناعة النظارات الذكية !

أيامٌ قليلة تفصلنا عن انطلاق شرارة حدث الهواتف الذكية والأجهزة المُتنقلة الأكبر في النصف الأول من العام مؤتمر Mobile World Congress أو ما يُعرف اختصارا ب MWC الذي سيُقام في مدينة برشلونة بداية من الخامس والعشرين من فبراير الجاري.

تجتمع في هذا الحدث الكثير من الشركات الكُبرى والناشئة على حدٍ سواء، أما موضوعنا هاهنا فهو شركة ناشئة تُدعى LetinAR وهي شركة مُتخصصة في تقنيات الواقع المعزز والأجهزة البصرية حيث ستقوم بعرض جهازها المُدعم بالواقع المعزز وبدقة 8k خلال الحدث.

PinMR AR أول نظارة بتقنية الواقع المعزز ودقة 8k من LetinAR

تقوم شركة LetinAR بتطوير نظارات للواقع المعزز التي تسمح بالوصول إلى دقة 8K وبزاوية رُؤية تصل إلى 120 درجة وذلك تحت اسم PinMR AR Glasses والتي تُعرف اختصاراً ل Pin Mirror.

طالع أيضاً: تقنية الواقع المعزز من وجهة نظر Mark Zuckerberg

المواصفات الرئيسية لعدسات نظارة PinMR المُدعمة بتقنيات الواقع المعزز هي أنها قد تصل إلى تغطية 16K بُناءً على شاشات العرض المُستخدمة بالإضافة إلى سُمك عدسات يتراوح فيما بين 3 إلى 4.5 مم ونسبة شفافية تتراوح فيما بين 80 إلى 95 بالمائة.

ستظهر نظارة PinMR AR خلال المُؤتمر على هيئة نموذج تجريبية يُمكن للزائرين اختباره، ولكن لسوء الحظ فهي ضخمة كفاية بشكلٍ لا يجعلها تندرج أسفل قائمة الأجهزة القابلة للارتداء.

كذلك، فمن المُتوقع أيضاً أن تقوم الشركة بعرض نظارات بتنقية الواقع المعزز تدعم زاوية رؤية 20 درجة فقط وبدقة أقل لتكون مُمثلة عن أجهزة الشركة للفئة الاقتصادية والحجم الصغير الذي يُمكن ارتدائه بسهولة عكس نظارة PinMR AR.

يُذكر أن شركة LetinAR قد تعاونت مع العالم الألماني Fraunhofer FEP لتطوير شاشات OLED مُتناهية الدقة لنظاراتها وسيقوم FEP بتقديم النظارات الجديدة ومُستقبل نظارات الواقع المعزز مع LetinAR خلال المُؤتمر وذلك بعرض شاشات OLED مُتناهية الدقة ذات أقل قدر مُمكن من استهلاك الطاقة.

ليست هذه أول تجارب أو مُنتجات شركة LetinAR في مجال تصميم وإنتاج نظارات الواقع الافتراضي، ذلك لأنهم قد قاموا بالفعل فقد قاموا بإنتاج عدد من المُنتجات بالفعل في وقتٍ سابق.

مازلنا في انتظار انطلاق شرارة حدث MWC 2019 الذي يبدو وأنه سيحمل في طياته الكثير من الأجهزة حتى بخلاف الهواتف الذكية ذلك لأنه يتعلق بكُلِ ما هو محمول وليس فقط الهواتف. أما لمعرفة توقعاتنا لما قد يتم الإعلان عنه خلال المُؤتمر، فيُمكنكم إلقاء نظرة على هذه المقالات:

كل ما تود معرفته عن المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 – الجزء الأول
تعرف على أبرز الإعلانات والهواتف الجديدة التي ننتظرها خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019