أوبو تعلن عن كاميرتها الجديدة للهواتف الذكية بتقريب بصري 10x Optical Zoom - عرب هاردوير

بعد الفيديو الدعائي الذي نشرته أوبو فى يناير الماضي حول عدستها الجديدة لكاميرات الهواتف الذكية أعلنت أوبو اليوم فى مؤتمرها الذي انتهى للتو قبيل المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 عن أول هاتف فى العالم بعدستها الجديدة ذات تقريب بصري 10x كما أعلنت أيضاً عن أولى هواتفها الداعمة للجيل الخامس للاتصالات 5G ليعمل بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 855.

وبحسب ما أعلنت عنه أوبو فإن كاميرتها الجديدة ستتواجد ضمن كاميرا خلفية ثلاثية بين كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل وأخرى بزاوية رؤية واسعة  Ultra wide angle بزاوية 120 درجة كما ستكون كلتا الكاميرتان مزودتان بمثبت بصري. أوبو تفاخرت خلال مؤتمرها بقدرتها على تصنيع تلك الكاميرا الثلاثية بسمك  6.76 ميلي متر. أوبو لم تُعلن عن أي من مواصفات الهاتف الذى سيحتوي على تلك الكاميرا الثلاثية ولكنها أعلنت أن الهاتف سيتم طرحة خلال الربع التاني من العام الجاري 2019. هذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها أو بو بإعلان كهذا حيث أعلنت العام الماضي عن أول كاميرا بتقريب بصري 5x Optical zoom ولكن الهاتف لم يري النور قط.

Oppo أوبو

شهد مؤتمر Oppo أيضاً الإفصاح عن أولى هواتفها التي تعمل بالجيل الخامس لاتصالات 5G ليعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 لكنها لم تُعلن عن شريحة الاتصالات التى ستعتمد عليها في الهاتف ولكن غالباً ستكون شريحة Snapdragon X50 من كوالكوم. Oppo لم تعلن أيضاً عن موعد إطلاق الهاتف ولكنها أعلنت شراكاتها مع شركات Swisscom, Telstra, Optus و SingTel ليكون هاتفها من أولى الهواتف التي تعتمدها الشركات عند إطلاق خدمات الجيل الخامس 5G.