قُم بتحديث نسختك من برنامج Adobe Premiere Pro الآن حتى لا تخسر سماعاتك - عرب هاردوير

سارع بتحديث نسختك من برنامج Adobe Premiere Pro الآن حتى لا تُصاب سماعاتك بأذى إذا كُنت أحد أصحاب MacBook Pro !

كشفت شركة Adobe مُطورة مجموعة برمجيات Adobe الشهيرة التي تختص بالتصميم ومُعالجة الصور والفيديوهات عن عُطبٌ خطير قد يكون السبب في تدمير سماعات سبيكر الخاصة بأجهزة MacBook Pro!

خطأ في برنامج Adobe Premiere Pro قد يُخرب سماعاتك

بالرغم من أن فكرة تأثير البرمجيات على العتاد في العصر الحديث قد أصبحت نادرة للغاية، ولفترةٍ طويلة ظلت أكثر الهجمات خُطورة هي هجمات فيروسات Ransomware التي تقوم بتشفير الملفات الموجودة على الأقراص الصلبة، إلا أن هذه المُشكلة قد عادت من جديد مع برنامج مُعالجة الفيديوهات الشهير Adobe Premiere Pro والذي قد يتسبب في تخريب سماعات سبيكر لجهازك وتحديداً إذا كُنت تستخدم أحد أجهزة MacBook Pro التي تُصنعها شركة Apple الأمريكية.

طالع أيضاً: تعرف على برنامج ADOBE VOCO و المسمى بـPHOTOSHOP الصوتيات

ظهرت المُشكلة عندما قام عدد من المُستخدمين بإرسالها لشركة Apple عبر مُنتدى الدعم الخاص بالشركة حيث أنهم قد واجهوا المُشكلة مع أجهزتهم وتحديداً أجهزة MacBook Pro بشاشة بقياس 15 بوصة التي صدرت في عام 2018 والذي يليه حيث قال أحد المُستخدمين والذي يحمل اسم andripeetso:

“لدي جهاز MacBook Pro بقياس 15 بوصة بعمر الشهرين، وقد كُنت أعمل على مشروعٍ ما، وكان حينها مُستوى صوت الجهاز حوالي النصف، وفجأةً حدثت مُشكلة في الصوت حيث أصبح عالياً ومُشوشاً بدون القُدرة على إيقافه، وبعدما توقف، لم تعد تعمل السماعات، وبعد إعادة تشغيل الجهاز لم يعملا على الإطلاق. في البداية ألقيت اللوم على الجهاز، ولكن بعد استخدامي لسماعات Sony 1000X-M3 في اليوم التالي كانا يعملان بشكلٍ جيد، ولكن أصابني هذا بنوبة قلبية.

الموقف ليس بجيد، وأنا لست سعيد. كما أن خدمة الدعم الفني لشركة Adobe مُثيرة للسخرية.

بعد هذه الشكوى بجانب عدد آخر من الشكاوى والتي قد وصلت إلى العشرات، علقت Adobe على الأمر قائلةً:

“لاقت شركة Adobe مجموعة صغيرة من تقارير المُستخدمين بخصوص مُشكلة في برنامج Premiere Pro والتي قد تُؤثِّر بالسلب على سماعات سبيكر في أجهزة MacBook Pro الحديثة. قامت شركة Adobe بإطلاق ترقيع فوري يُمكن تحميله عبر تطبيق Creative Cloud ليحُل هذه المُشكلة. من فضلكم قُوموا بالتحديث إلى الإصدار 13.0.3.

إذاً فلِحُسنِ الحظ قد لاقت المُشكلة انتباه الشركة المُصنعة والناشرة لبرنامج Adobe Premiere Pro، ونحن في عرب هاردوير ننصح جميع المُستخدمين بالتحديث الفوري للإصدار 13.0.3 لتحميل الترقيع الخاص بهذه المُشكلة قبل وقوعها.