و TCL تنضم لمُصنعي الهواتف القابلة للطي مع هاتف DragonHinge - عرب هاردوير

من جديد نعود معكم مع هاتف آخر هو هاتف DragonHinge من شركة TCL ولكن هذه المرة عبارة عن تصميم مبدئي وليس نموذج أولي أو نهائي!

تسريبٌ جديد بعد بدء العد التنازلي لمُؤتمر Mobile World Congress 2019 لهاتف آخر من الهواتف القابلة للطي وهي الميزة التي ستكون تميمة مُؤتمر هذا العام.

تسريب هاتف DragonHinge القابل للطي من TCL

جنباً إلى جنب مع Galaxy Fold و Huawei Mate X و Nubia Alpha والبقية، انضمت TCL لحفنة الشركات التي تُقدم هواتف قابلة للطي هذا العام من خلال هاتف DragonHinge والذي ظهرت ورقة تُوضح مُواصفاته التي تبدأ مع شاشة AMOLED مُنحنية بدقة 2K ونسبة شاشة إلى جسم تصل إلى 90.73 بالمائة دون وضوح أية تفاصيل أُخرى فيما يخُص العتاد والكاميرا وغيرها من المُواصفات.

تسريب هاتف DragonHinge القابل للطي من TCL

ظهرت كذلك بعض الصور التي تُوضِّح شكل الهاتف وتصميمه من الخلف والأمام حيث أنه عبارة عن شاشة مُنقسمة إلى نصفين مُتساويين تقريباً على عكس هاتف Samsung Fold الذي يأتي بشاشتين إحداهما صغيرة والأُخرى أكبر منها، وقد سُمي الهاتف تيمناً بتقنية DragonHinge التي تسمح بالوصول إلى دقة 2K بالنسبة للشاشات القابلة للطي ولكنه يعيبه أيضاً كِبر السُمك مثله مثل بقية الهواتف القابلة للطي التي ظهرت حتى اللحظة.

تسريب هاتف DragonHinge القابل للطي من TCL

ظهر كذلك نموذج آخر للهاتف أكثر طولاً ويتم طيه بالطريقة القديمة التي تُشبه ما قد قدمته شركة Motorola مُسبقاً Moto Razr القابل للطي والذي قد تم تسريبه دون الإعلان عنه.

لِحُسنِ الحظ هذه المرة، ووِفقاً لما قد نشره Blass، فإن الهاتف مازال عبارة عن تصميم مبدئي وليس جهاز مُنتهي مما يعني أن الشركة لا تزال تعمل عليه، وهو ما أُفضله كون مركز الإنحناء في الهاتف يحتاج إلى الكثير من العمل حيث أنه قد أصبح كما لو كان كتاباً أو هاتفين مُتصلين ببعضهما البعض بطريقة لا تليق بشركة TCL أو بأسماء الشركات التي تبيع الهواتف من خلالها مثل Alcatel أو BlackBerry حيث أن شركة TCL هي مُجرد مُصنع ومُطور ولكنها ليست شركة بيع مُباشر مثلها مثل الشركتين الآخرين وغيرهما.

طالع أيضاً: الإعلان رسمياً عن هاتف BlackBerry Motion الجديد من شركة TCL

يُذكر أن شركة TCL قد استخدمت شاشات AMOLED القابلة للثني من شركتها الأُخت CSOT والتي قال بخصوصها المدير العام للشركة Peter Lee:

“سوياً مع دعم شركتنا الأُخت CSOT نُظهر لكم أن TCL تستطيع أن تكون مُبتكرة وقائدة في سوق الهواتف المحمولة في المُستقبل. فعندما ننظر على طموحنا بالنسبة للأجهزة القابلة للطي، نكون بوضوح مُثارين حول ما يُمكن أن نأتي به إلى السوق. ولكن، نحن لسنا في سباق لنكون الأوائل لأننا نشعر بأنها مسؤولية أكبر لأن نتخذ الاتجاه الصبور والمُفكِّر لكيلا نهزم تحديات العتاد فقط ولكن لنعمل مع شركائنا على حلول برمجية للتأكد من توصيلنا لتجربة ذات معنى للمُستخدم.”

سيُقام مُؤتمر Mobile World Congress 2019 اليوم وسنكون في مُتابعة حية معكم على موقع عرب هاردوير من قلب المُؤتمر طول مُدة إقامته. لا تنسوا مُتابعتنا كي يصل إليكم كُل ما هو جديد وكل ما يُعلن عنه خلال حدث MWC 2019.