اطويه، ارتديه، أو استخدمه كهاتف، كلها خيارات يقدمها لك هاتف Nubia Alpha - عرب هاردوير

نقلةٌ نوعية على بُعد ساعات منا مع هاتف Nubia Alpha أول هاتف بنظام Android قابل للطي والارتداء معاً!

بعدما شاهدنا ثورة من الهواتف الذكية القابلة للطي سواءً عن طريق التسريبات مثل هاتف Huawei Mate X أو عن طريق الإعلانات الرسمية مثل هاتف Galaxy Fold الذي لاقى سعره نقداً لاذعاً بالنسبة لهاتف محمول، أتى أخيراً من قد يقوم بالنقلة النوعية الحقيقية في رأيي وهو هاتف Nubia Alpha.

هاتف Nubia Alpha قابل للارتداء والطي

يبدو أن هذا هو أكثر ما سأنتظر خلال حدث MWC 2019 الذي ستنطلق شرارته بعد ساعات، ذلك لأن هاتف Nubia Alpha ليس مُجرد هاتف بشاشتين يُمكن طيهما أو ضمهما سوياً، ولكنه أول هاتف بشاشة حقيقية قابلة للطي، بل وإضافة إلى ذلك، فهو قابل للارتداء مثله مثل الساعات الذكية Apple Watch و Samsung Galaxy Gear.

كان هذا ما رأيناه خلال المقطع التشويقي الذي أطلقته الشركة والذي لا يتخطى الست وثلاثين ثانية حيث أظهرت فيه الشركة مُستقبل الهواتف المحمولة الحقيقي والتي يُمكن أن تكون أي شيء وليس فقط هاتفاً قابلاً للطي بل والارتداء أيضاً.

هذا الجهاز الذي يُعد أحد أكبر النجاحات التقنية في تاريخ الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة بشكلٍ عام من المُتوقع أن يكون الخيار المُفضّل لمُحبي الساعات الضخمة بالإضافة إلى الأشخاص العمليين للغاية الذين يُريدون كُل شيء في أيديهم في الوقت الذي يُريدون.

طالع أيضاً: هاتف غامض من Nubia يظهر على منصة GeekBench

سيحتوي هاتف Nubia Alpha القابل للطي والارتداء على شاشة OLED مرنة مما يضمن جودة العرض ودقته مع سوار يُلف حول اليد كما الساعة تماماً، كما يُمكن فرده بشكلٍ صلب كي يتم استخدامه كهاتف بشكلٍ اعتيادي.

هاتف NUBIA ALPHA قابل للارتداء والطي

هاتف NUBIA ALPHA قابل للارتداء والطي

يفصلنا عن إطلاق هاتف Nubia Alpha يومٌ وبِضع ساعات، وبالرغم من صِغر قياساته من ناحية العرض، إلا أني أرى أن في هذا الهاتف المُميز ابتكاراً أكثر بكثير مما قد رأينا أو قد نرى من الشركات الأُخرى وِفقاً للتسريبات ليس أكثر.

حتى هذه اللحظة لا توجد أية معلومات عن تفاصيل أو مواصفات هاتف Nubia Alpha، إلا أننا سنكون في انتظاره لنُتابع كافة أخباره لحظةٍ بلحظة هُنا في عرب هاردوير.

يُذكر أن شركة Nubia قد أطلقت مُؤخراً هاتفها Red Magic Mars المُوجه للاعبين وذلك بشاشة بقياس 6 بوصات بدقة  1080 x 2160 بكسل وقد كان في تصميمه أشبه بالحواسيب المحمولة المُوجهة للاعبين مثل حواسيب Alienware.