هاتف Xiaomi Mi Mix 3 ينضم إلى الهواتف الداعمة للجيل الخامس من الاتصالات - عرب هاردوير

جنباً إلى جنب مع إطلاقها للهواتف الثلاث Xiaomi Mi 9 و Xiaomi Mi 9 SE و Xiaomi Mi 9 Explorer، أعلنت الشركة الصينية شاومي عن دعم هاتف Xiaomi Mi Mix 3 للجيل الخامس من الاتصالات ليكون أول هاتف داعم لتقنية 5G مُتوفِّر للشراء بالفعل لتكون هذه ضربة قوية في وجه الكثيرين.

هاتف Xiaomi Mi Mix 3 يدعم الجيل الخامس من الاتصالات

كان هاتف Xiaomi Mi Mix 3 قد تم إطلاقه بالفعل في أكتوبر الماضي وذلك بسعر 560 يورو وبشريحة Qualcomm Snapdragon M845 ثُمانية النواة مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 أو 10 جيجابايت بالنسبة للنُسخة ذات السعة الداخلية بسعة 256 جيجابايت، بالإضافة إلى نُسختين أخيرتين بسعات 6 و 8 جيجابايت بالنسبة للذاكرة العشوائية وبذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت.

طالع أيضاً: تعرف على هاتف شاومي الجديد MI Mix 3, أول هواتفها بشاشة كاملة والأفضل في 2018

فاجأت شاومي العالم اليوم عندما قامت بالإعلان عن انتقال الهاتف للمُستوى الأعلى من شبكات الاتصال حيث أصبح يدعم شبكات الجيل الخامس 5G والتي من المُنتظر أن تغزو مُؤتمر MWC 2019 بسبب كثرة تواجد شرائح Snapdragon M855 في الكثير من الهواتف.

سيتوفر الإصدار الجديد من الهاتف بشريحة Snapdragon 855 وهي الشريحة المُتواجدة في الوقت الحالي في أعلى هواتف المُؤتمر حتى هذه اللحظة من سامسونج Galaxy S10.

أما بالنسبة لبقية المُواصفات فهي شاشة بقياس 6.39 بوصة مُحاطة بجسد من السيراميك وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت لتُنافس بذلك شاومي نفسها في فئة الهواتف المُتوسطة ومُنخفضة السعر حيث سيتوفر بسعر 680 دولار أو ما يُعادل 599 يورو وهو رقم هائل بالنسبة لهذه المُواصفات التي رأينا بعضاً منها في هواتف سامسونج التي تخطى سعرها الألف دولار.

هاتف Xiaomi Mi Mix 3 يدعم الجيل الخامس من الاتصالات

يُذكر أن الشركة قد قامت أيضاً بالإعلان عن عدد من أجهزة سلسلة Mi الأُخرى إحداها مُوجه للاعبين وهو Xiaomi Mi 9 Explorer الذي يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت وشريحة Qualcomm Snapdragon 855 أيضاً.

كما قد أعلنت الشركة أيضاً عن مجموعة من المصابيح الذكية التي يبدأ سعرها من 19.9 يورو خلال المُؤتمر.

طالع أيضاًأفضل 5 هواتف تدعم الجيل الخامس من الاتصالات “5G” ننتظرها خلال 2019