GIGABYTE تكشف عن سلسلة بطاقات GeForce GTX 1660Ti - عرب هاردوير

في بيان صحفي أعلنت شركة جيجابايت GIGABYTE رائدة تصنيع البطاقات الرسومية ومنتجات الألعاب عن طرحها لبطاقاتها الجديدة GeForce GTX 166Ti بعدما شغلت هذه البطاقات المجتمع التقني في الأسابيع السابقة خاصةً وأن بطاقات GTX 1660Ti ستأتي بمعمارية Turing الجديدة والتي تعمل بها بطاقات GeForce RTX الجديدة أيضًا، ومن خلال إعلانها أوضحت الشركة أن سلسلة بطاقات GTX 1660Ti ستشتمل على عدد كبير من البطاقات والتي تختلف في قدراتها بطبيعة الحال.

GIGABYTE GeForce GTX 1660Ti

بطاقات GIGABYTE GeForce GTX 1660Ti

كما أسلفنا الذكر، البطاقات الجديدة ستتنوع بشكل كبير، وفيما يلي نوضّح لكم البطاقات التي تم الإعلان عنها:

  • AORUS GeForce GTX 1660Ti 6GB
  • GeForce GTX 1660Ti GAMING OC 6GB
  • GeForce GTX 1660Ti WINDFORCE OC 6GB
  • GeForce GTX 1660Ti OC 6GB
  • GeForce GTX 1660TI MINI ITX OC 6GB

في مقدمة هذه البطاقات يأتي وبكل تأكيد AORUS GeForce GTX 1660Ti 6GB الذي يعتبر الأفضل من شركة جيجابايت والعلامة التجارية خاصتها AORUS، نظرًا لقدراته فيما يخص التبريد الشامل والذي يشمل معالج الرسوميات نفسه GPU وكذلك دوره إمداد الطاقة والدوائر الداخلية للبطاقة بأكملها وهذه العوامل تجعل إمكانية كسر السرعة Overclocking أكثر سلاسة واحترافية وهي ميزة متوفرة في جميع الكروت، هذا إلى جانب نظام التبريد WINDFORCE والذي يتكون من ثلاث مراوح 80 مللي متر والذي يعد من أفضل أنظمة التبريد للبطاقات الرسومية كذلك تتميز بوجود خمس أنابيب حرارية تتصل مباشرة بالمعالج الرسومي مع تصميم مميز للدوائر الكهربية وتحسين كبير لاستقارا البطاقة بشكل عام.

تحتوي البطاقات على شريحة معدنية خلفية تعمل على تعزيز الحماية إلى جانب دعم البطاقات لإضاءة RGB وكذلك فهي مزودة بتقنية RGB Fusion 2.0 الخاصة بجيجابايت والتي يمكن من خلالها مزامنة الإضاءة مع وحدات وأجهزة AORUS الأخرى.

GIGABYTE GeForce GTX 1660Ti

GIGABYTE GeForce GTX 1660Ti

 

بطاقة GeForce GTX 1660Ti GAMING OC 6GB من جيجابايت تحتوي هي الأخرى على ثلاث مراوح للتبريد مع خاصية “اتجاه الدوران المتبادل” للمراوح مع التصميم الدقيق لشفرات المروحة، و هى الخاصية التى ابتكرتها جيجابايت لزيادة كمية تيار الهواء المتدفق. هذا بجانب 3 أنابيب حرارية مركبة تساعد على تبديد الحرارة سريعاً بعيداً عن معالج الجرافيك. أضف إلى كل ما سبق تقنية RGB Fusion 2.0 والمكونات فائقة التحمل ذات الخامات عالية الجودة مع شريحة حماية خلفية من المعدن. كل ذلك يجعل كروت الجرافيك GAMING OC قادرة على تقديم أفضل جودة و كفاءة للسادة العملاء.

أما كروت الجرافيك GeForce® GTX 1660Ti WINDFORCE OC 6G, GeForce® GTX 1660Ti OC 6G  فهى أفضل كروت تحتوى على مروحتى تبريد. كارت الجرافيك WINDFORCE OC مزود بمروحتين بقطر 100 مم بينما كارت OC مزود بمروحتين بقطر 90 مم. و مع خصائص مبتكرة مثل اتجاه الدوران المتبادل للمراوح و التصميم الدقيق لشفرات المروحة و الأنابيب الحرارية المركبة ، سوف يستمتع المستخدم بأفضل أنظمة التبريد. بالإضافة إلى شريحة حماية خلفية من المعدن و التى تضيف مزيداً من الصلابة لكارت الجرافيك لتوفر له الحماية الكاملة، و فى نفس الوقت تمنحه شكلاً أنيقاً.

فيما يلي يمكنك أن ترى مقارنة متكاملة بين البطاقات الجديدة جميعها من حيث الأنوية، التردد، والتردد عن كسر السرعة، ومن خلال هذه المقارنة يمكنك أن ترى أن بطاقة AORUS هي الأقوى من حيث التردد عن الـBoost كما يمكنك أن ترى أن جميع البطاقات تأتي بذاكرة 6 جيجابايت من نوع GDDR6 الأحدث هذا إلى جانب أن جميعهم يأتون بعدد Cores واحد وهو 1536.

GIGABYTE GeForce GTX 1660Ti

وأخيرًا، بطاقة GeForce® GTX 1660Ti MINI ITX OC 6G تم تصميمها لهياكل الحاسبات الصغيرة و ذلك بتصميم متميز و باستخدام خامات فائقة الجودة. إن جيجابايت الآن هى الشركة الأولى التى تقود مجال تصغير أطوال كروت الجرافيك الأصلية مما يزيد عن 23 سم إلى أقل من 17 سم و ذلك من خلال تصميمات صغيرة الحجم لإرضاء حاجات المستخدمين الذين يفضلون هياكل الحاسبات الصغيرة مع رغبتهم فى الأداء المتميز و أيضاً ليتمكن عاشقو الألعاب من الاستمتاع بألعابهم فى ظل أداء قوى باستخدام أى حجم من هياكل أنظمة الحاسبات.

ما رأيك في البطاقات الجديدة؟ وما رأيك في بطاقات GTX 1660Ti بشكل عام؟ شاركنا تعليقك الآن..