الأجهزة العاملة بنظام iOS تحصل على تطبيق Remote Play للعب عن بعد - عرب هاردوير

أصبح بإمكان أصحاب أجهزة iPhone و iPad لعب ألعاب منصة PlayStation 4 باستخدام تطبيق Remote Play !!

قامت شركة Sony مُصنعة منصة الألعاب PlayStation والتي صدر أحدث إصداراتها PlayStation 4 Pro في العام الماضي بإضافة نظام وأجهزة جديدة تدعم تطبيق Remote Play اليوم.

تطبيق Remote Play يصل إلى نظام iOS

أعلنت شركة Sony اليوم عن إطلاقها لتطبيق لنظام iOS يُمكن استخدامه للاستفادة من تطبيق Remote Play الذي يُمكِّن اللاعبين من لعب ألعابهم المُفضّلة الموجودة على منصات PlayStation 4 خاصتهم على الأجهزة الأُخرى.

سيُمكن هذا التطبيق اللاعبين من لعب كُل الألعاب الموجودة على منصتهم على أجهزة iPhone و iPad عبر اتصال الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi وذلك من خلال عمل اقتران بين الهاتف المُستخدم وجهاز PlayStation 4.

بهذه الطريقة، سيُصبح بإمكان أصحاب أجهزة iPad و iOS التي تعمل بنظام iOS 12.1 أو ما يليه من عرض شاشة PlayStation 4 واستخدام كافة التطبيقات ولعب كافة الألعاب التي يملكونها من خلاله وذلك من أزرار التحكم المُدمجة في شاشة التطبيق، بالإضافة إلى التواصل مع أصدقائهم عبر المُحادثات الصوتية باستخدام ميكروفون الهاتف وكتابة النصوص على المنصة باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف أيضاً مما سيُسهِّل أمر المُحادثات الكتابية ونشر المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي المُختلفة التي يدعمها النظام.

للمزيد: كل ما سيقدمه تطبيق Sony للبث المباشر من منصة PS4 إلى PC

ستحتاج لاستخدام هذا التطبيق امتلاك منصة PlayStation 4 مُحدثة للإصدار الأخير من النظام وحساب PlayStation بالإضافة إلى سرعة إنترنت عالية كي تتمكن من العرض بأفضل جودة مُمكنة دون إفساد تجربة اللعب.

حتى هذه اللحظة، فإن التطبيق لا يدعم كافة الألعاب الموجودة على المنصة، كما لا يُمكن للاعبين استخدام أذرع التحكم DualShock 4 في التحكم بالألعاب التي يتم عرضها على شاشة الهاتف، بالإضافة إلى عدم إمكانية استخدام التطبيق باستخدام اتصال شبكات الهاتف المحمول وذلك بسبب القدر العالي من البيانات الذي يتم استهلاكه.

كانت الشركة قد أطلقت خاصية Remote Play ليتمكن اللاعبون من استخدام الحواسيب الشخصية في لعب ألعاب PlayStation 4 مُسبقاً عبر تطبيق Remote Play وقد سبقه إطلاق التطبيق على الهواتف العاملة بنظام Android ولكن بشكلٍ حصري لهواتف Sony قبل إصدار نُسخة مُعدّلة منه لتعمل على كافة الهواتف العاملة بنظام Android.

طالع أيضاً: كيف تلعب ألعاب PS4 عن بعد على أي هاتف أندرويد

تطبيق Remote Play أصبح مُتوفِّراً الآن على متجر iTunes ويُمكنك الحصول عليه بشكلٍ مجاني عبر هذا الرابط.