Huawei تطلق إصدار جديد من لابتوب Matebook X Pro - عرب هاردوير

لعل أكثر ما جذب الأنظار في مؤتمر MWC — Mobile World Congress السابق هو هاتف واوي القابل للطي، إلا أن واوي قد أعلنت أيضًا عن الإصدار الجديد من اللابتوب الخاص بها Matebook X Pro وكذلك أعلنت عن نسخة أكبر من Matebook 14. من الواضح أن واوي جادة جدًا فيما يخص سوق أجهزة اللابتوب والـNotebooks، وكما نعلم جميعًا، الإصدار السابق من Matebook X Pro كان كافيًا جدًا لدخول هذا السوق، إلا أن التحديث الذي حصل عليه الإصدار الجديد جعله أقوى وأقوى.

Matebook X Pro 2019

لابتوب Matebook X Pro 2019 من Huawei

يأتي Mateboox X Pro بشاشة ذات قياس 13.9 بوصة والتي تتميز بحواف صغيرة جدًا، وطبقًا لواوي فهذه الشاش تشغل 91% من حجم الشاشة الكلي، كذلك فالشاشة تأتي من نوع IPS وتدعم اللمس، كما أنها تأتي بدقة 3000×2000 وهي دقة عالية جدًا بطبيعة الحال، كذلك سيصل الـBrightness فيها إلى 450nits، بينما ستغطّي 100% من sRGB Color Gamut، وحتى الآن يمكننا أن نستنتج أن هذا اللابتوب سيكون مناسبًا وبلا شك للمصممين وصنّاع المحتوى.

التحديث الأكبر للابتوب Matebook X Pro 2019 يأتي من الداخل، حيث يمكنك الآن أن تحصل على عدد كبير من الخيارات الداخلية من حيث الهاردوير، يمكنك أن تختار بين Intel Core i5-8265U أو Intel Core i7-8565U، وللأسف لا توجد خيارات مع سلسلة H، من حيث المعالجة الرسومية ستحصل على GeForce MX 250 2GB بذاكرة من نوع GDDR5 والتي تظل مستخدمة لأعمال التصميم وصناعة المحتوى، من ناحية أخرى ستصل الـRAM إلى 16 جيجابايت بينما يمكنك أن تحصل على 1 تيرابايت من ذاكرة التخزين من نوع NVMe SSD.

لم يحصل اللابتوب على أي تحديثات متعلقة بالكاميرا، لازالت كاميرا منبثقة بدقة 1 ميجابايت، بينما ظلّت البطارية كما هي، كما أن هذا اللابتوب يتفوّق بشكل ملحوظ من حيث تقنيات التوصيل حيث يدعم مدخل USB-C Thunderbolt 3 وكذلك مدخليّ USB-C معتادين، ومدخل USB-A وحيد، من ناحية أخرى سيأتي اللابتوب بسعر يبدأ من 1600 جنيه استرليني ويصل إلى 2000 جنيه استرليني حسب القطع الداخلية التي اخترتها. أنا لا أتفق مع التسعير صراحةً، ماذا عنك؟

Matebook X Pro 2019

Matebook X Pro 2019

لابتوب Matebook 14 2019 من Huawei

هذا اللابتوب قد لا يكون مبهرًا مثل Matebook X Pro إلا أنه يظل محتفظًا بقيمته وقوته، حيث أن اللابتوب يأتي بشاشة قابلة للمس من نوع IPS وتصل دقتها إلى 2160×1440 بينما تشغل الشاشة 90% من حيث الـScreen-to-body Ratio، الشاشة أيضًا تأتي بـ3:2 Aspect Ratio مثل سابقتها وتحافظ على نحافة الحواف بشكل كبير وملحوظ وهو ما يمكنك ملاحظته من الـScreen-to-body Ratio بالفعل.

الكاميرا قد إنتقلت للكيبورد مثل Matebook X Pro وهو أمر رائع، وهو أيضًا ما قد ساعد على زيادة نحافة حواف الشاشة بهذا الشكل، من ناحية أخرى يأتي هذا اللابتوب مع خيارات أضعف من حيث التوصيل، حيث يأتي بمدخل USB-C واحد ومدخليّ USB-A وكذلك مخرج HDMI، أما من حيث الهاردوير فسيأتي اللابتوب بنفس المعالجات والبطاقة الرسومية التي سيأتي بها أخيه الأكبر، حيث سيصل المعالج إلى Intel Core i7-8565U وستصل البطاقة الرسومية إلى GeForce MX250، وللعلم، كلًا من Matebook X Pro  و Matebook 14 يأتيان مع بصمة مدمجة في زرّ الـPower.

لعلّ Matebook 14 لا يأتي بنفس قدرات أخيه الأكبر إلا أنه يأتي بسعر يبدأ من 1200 جنيه استرليني فقط، وسيكون متوافر في أبريل، عن نفسي أرى أن تسعير اللابتوب مناسب نظرًا للشاشة والتصميم لكنه وبكل تأكيد لن يناسب الجيمرز كثيرًا، في حين أن بمبلغ 1200 جنيه استرليني يمكنك أن تحصل على GTX 1060 6GB أو GTX 1070 مع Core i7-8750H من شركات أخرى، لكن ستخسر التصميم والشاشة بكل تأكيد.

 

من الواضح لنا أن هذه الأجهزة تأتي موجهة إلى المصممين وصنّاع المحتوى بشكل رئيسي بالرغم أنها لا تقدم قوة كبيرة من حيث المعالجة الرسومية، لكن لعل أفضل ما يمكنك ملاحظته في الجهازين هو التصميم الجذّاب والذي يذكرنا بأجهزة اللابتوب الخاصة بشركة أبل، على الأرجح هذه الأجهزة موجهة مباشرة لمنافسة أجهزة أبل وليس أجهزة اللابتوب المعتادة من شركات مثل لينوفو وأسوس.

ما رأيك بالأجهزة؟ وهل فكرت في اقتناء أحدها؟ شاركنا الآن في التعليقات!