جوجل تُشدد على انتقال المُستخدمين إلى نظام WINDOWS 10 .. والسبب! - عرب هاردوير

في لفتةٍ قد تبدو غريبةً بعض الشيء أطلقت شركة Google مُطورة متصفحGoogle Chrome تنبيهاً شديد اللهجة لمُستخدمي المتصفح ممن يمتلكون نظام Windows 7 تحُثُهُم فيه على تحديث أنظمتهم إلى الإصدار Windows 10.

جوجل تطلب من المستخدمين الانتقال إلى نظام Windows 10

بعد وقتٍ ليس بطويل من اكتشاف عيب Zero-Day الذي أعلنت عنه جوجل مُنذُ أيام، قامت الشركة الأمريكية مالكة مُحرك البحث Google ومتصفحGoogle Chrome الذي تدعي أنه المتصفح الأكثر أماناً على الإطلاق بإطلاق تنبيه شديد اللهجة لكافة المُستخدمين ممن يعملون على نظام Windows 7 تطلب فيه تحديثهم إلى الإصدار الأخير من أنظمة ويندوز والمعروف باسم Windows 10.

جاء ذلك بسبب ما أفاده باحثي الأمن في جوجل بأن الثغرة التي قد تم اكتشافها في المتصفح تُؤثِّر بشكلٍ مُباشر على نواة win34k.sys الموجودة في النظام.

ذلك لأن ثغرة Zero-Day التي قد تم اكتشافها تُمكن المُخترقين من الوصول إلى صلاحيات تخص نواة win34k.sys مما يجعلهم يتخطون نمط الصندوق الآمن الذي يُقيدهم في العادة وهو ما قد يُؤدي بدوره إلى زرع هؤلاء المُخترقون لملفاتٍ خبيثة أو أكوادٍ يتم التحكم فيها عن بُعد.

يعتمد هذا الأمر على أن الثغرة عبارة عن مُؤشر NULL يتواجد في win32k!MNGetpItemFromIndex، وعندما يتم استدعاء نظام NtUserMNDragOver() تحت ظروفٍ مُعينة، يُصبح بإمكان المُخترق تخطي أي نظام حماية لديك.

لِحُسنِ الحظ، فإن هذه الثغرة فقط يُمكن تفعيلها على نظام Windows 7 وتحديداً أنظمة Windows 7 32-bit حتى هذه اللحظة حيث قد قامت ميكروسوفت في نظام Windows 10 بتغيير نمط عمل النظام بالكامل.

في الوقت الحالي، ووِفقاً لمُهندس الامان في جوجل Clement Lecigne الذي أعلن الأمر من خلال مُدونة Google، فإن ميكروسوفت تعمل بشكلٍ جاد على حل هذه المُشكلة، ولكن حتى يتم هذا الأمر، على كافة المُستخدمين أن يقوموا بالانتقال إلى نظام Windows 10.

جديرٌ بالذِكر أن نظام Windows 10 لم يعُد مُتاحاً للتحميل المجاني، لذا فعلى المُستخدمين أن يقوموا بشراء نُسخة جديدة تماماً.

أما لأصحاب Windows 10 الفعليين ممن يُعانون من كثرة التحديثات وتكرارها، فإليكم هذا المقال الذي ستجدون فيه الحل النهائي لهذا الأمر.

هل تزعجك تحديثات ميكروسوفت المُستمرة؟ تعرف عليها وكيفية التخلص منها