ظهرت مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في الكثير من أجهزة ماك بوك وماك برو خلال الأشهُر الماضية، تعرف عليها والحلول المُمكنة قبل الذهاب إلى مركز الصيانة الآن.

مُنذُ أشهُرٍ ليست بالكثيرة ظهرت مُشكلة جديدة تخُص أجهزة شركة Apple وتحديداً مجموعة حواسيب الشركة المحمولة ماك بوك وماك بوك برو التي تتعالى الشركة بها على غيرها من مُصنعي الحواسيب المحمولة بما تُوفِّره من أداء وانسيابية وأمان. تمثلت المُشكلة فيما قام مجموعة من المُستخدمين بالتبليغ عنه وهو تكرار الأحرف والمسافات عند الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح ماك بوك أو ماك بوك برو. كانت شركة Apple تتباهى في السابق بلوحة المفاتيح الفراشية التي جعلت الحواسيب الحمولة أكثر نحافة عن ذي قبل، ولكن; ولسوء الحظ، فقد قام عدد من المُستخدمين بالتبليغ عن عُطلٍ في لوحة المفاتيح الجديدة يُكلفهم ما يصل إلى 700 دولار لإصلاحها كون الشركة المُصنعة لم تكن قد ضمنت مشاكل لوحة المفاتيح المُشابهة في الضمان الذي تُوفِّره لهذه الأجهزة.

طالع أيضاً: MACBOOK PRO 2018 I9 أسخن لابتوب على كوكب الارض بسعر 7000دولار !!

لِحُسنِ الحظ، فقد اعترفت الشركة في يناير الماضي بالمشكلة وبأنها مصدرها وليس سوء الاستخدام كما كان يظن البعض في الماضي، ووفرت بعد ذلك خدمةً للإصلاح المجاني لها لكافة المُستخدمين، بالإضافة إلى استعادة أموال من قاموا بدفع 700 دولار أو ما يزيد عندما أصلحوها قبل ذلك القرار.

مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك

كانت المُشكلة نتيجةً لخطأٍ في التصميم الخاص بلوحة المفاتيح، وقد تسببت في أزمةٍ كبيرة وضربة قوية لسُمعة شركة ابل وسط الشركات المُنافسة، وقد تمثلت في ثلاثة أنواع من المشاكل وهي:

  • تكرار الأحرف والمسافات بشكلٍ غير طبيعي.
  • عدم ظهور الأحرف عند كتابتها بسبب مُشكلة في الاستجابة.
  • تعلق حرف S وعدم استجابته بشكلٍ مُستمر.
مشكلة تكرار الأحرف والمسافات في أجهزة ماك بوك