الرئيسية » العاب » خمسة ألعاب منتظرة خلال شهر أبريل

خمسة ألعاب منتظرة خلال شهر أبريل

بواسطة Khaled AbdelKhalek في 29 March,2019
featured image
يشهد شهر أبريل القادم إصدار مجموعة متنوعة من الألعاب على جميع المنصات، أعددنا لكم قائمتنا الخاصة بأكثر خمسة العاب ننتظرها خلال شهر أبريل القادم و ترتب الألعاب من حيث درجة الترقب فاللعبة الأولى هي الأكثر ترقبا وهكذا.

لعبة Mortal Kombat 11:

واحدة من أشهر سلسلة العاب القتال على مر التاريخ فلا يوجد أحد لم يلعب أى جزء للعبة حتى لو لم تكن مهتم بمجال الألعاب فبالتأكيد جربت أحد الإصدارات من قبل.

اللعبة من تصميم NetherRealm Studios ومن نشر شركة Warner Bros Interactive Entertainment وتم تطوير الجزء القادم عبر محرك   Unreal Engine والجزء القادم من اللعبة يعتبر الجزء الحادى عشر للسلسلة الأصلية ومكمل للعبة Mortal Kombat X من حيث القصة.

اللعبة من العاب القتال وتتميز بالسرعة فى اللعب وتوقيت توجيه الضربات وكذلك صدها ، والقصة أيضا ساعدت على تكوين القاعدة الجماهيرية للعبة فهى متشعبة وكبيرة وذو أبعاد وأطراف متعددة وبسبب جودة كتابة القصة فقد صدر فيلم سينمائي يحمل نفس عنوان اللعبة عام 1995 والغريب أن الفيلم لم يكن جيدا ولم يرتقى لنفس مستوى اللعبة ولم ينجح مثل نجاح اللعبة.

الجزء القادم فى اللعبة سنشهد قدر أكبر بكثير من الدماء ومشاهد تحطيم الأعداء مع تقديم قائمة كبيرة من الشخصيات ليضيفوا شخصيات جديدة بالإضافة إلى عودة شخصيات من الأجزاء السابقة والسماح لك بالتعديل على الشخصيات المتاحة لك.

الضربات القاتلة أو X Ray سيتغير أسلوب عرضها فلن يمكنك أن ترى مشاهد تهشم العظام كما هو معتاد وسترى كمية ضخمة من الدماء الناتجة عن الضربة، وبالنسبة لمشاهد تهشم العظام فستظهر لك من خلال ضربة جديدة تعرف بإسم الضربات المحطمة وهذا يعنى قدر أكبر من الدموية ستشاهد تهشيم العظام كما هو معتاد بالإضافة الى الكثير من الدماء.

لأول مرة سيمكن لعب Mortal Kombat من خلال جهاز الـ Nintendo Switch نعم كما قرأت. وبالتأكيد هذه النسخة بالتحديد لدينا فضول كبير لتجربتها لنختبر شعور اللعبة على هذا الجهاز.

سلسلة Mortal Kombat أسطورية بلا شك ومن المؤكد أنها على قمة الألعاب المنتظرة فى شهر أبريل وتصدر اللعبة فى 23 أبريل على منصات ال PC- Xbox1- PlayStation 4- Nintendo Switch.

لعبة Days Gone:

أحدث العاب استوديو SIE Bend Studio ومن نشر Sony Interactive Entertainment وتم التطوير عبر محرك Unreal Engine 4.

تدور أحداث القصة حول ديكون العاشق للدراجات النارية الذي يقابل فتاة تدعى سارة لتنشأ بينهما قصة حب وأثناء ذلك تحدث كارثة عالمية تحول البشر إلى مخلوقات غريبة، فتراقب التحولات الشخصية لبطل اللعبة وبالتأكيد القصة ستكون أحد عوامل القوة لهذه اللعبة.

أحداث اللعبة تدور فى عالم مفتوح حيث يتنوع الأعداء ما بين الأشخاص المصابين بالوباء وكذلك الأشخاص العاديون ولكن أشرار بطبعهم وأخيرا مجموعة ثالثة تعرف بإسم الهمج .وكذلك يتنوع أسلوب اللعبة وكيفية القضاء على الأعداء فيمكنك أن تتسلل أو تشتبك بصورة مباشرة وأيضا يمكنك أن تستخدم مجموعة من المواد الموجودة فى العالم المحيط لتنفيذ كمين معين.

الدراجة النارية عنصر أساسى فى اللعبة فيمكنك بواسطتها التنقل لمسافات كبيرة أو قد تنقذك من الموت فتهرب بها من جماعات كبيرة من الأعداء أو الوحوش وسيكون عليك كلاعب الاهتمام بها وتصليحها وتطويرها فالدراجة النارية فى Days Gone هي بمثابة الحصان في Red dead redemption .

عالم اللعبة كبير وواسع ومستوى الرسوميات به درجة كبيرة من التفاصيل ويتنوع مناج اللعبة بين فصول السنة الأربعة فسترى الشتاء والثلوج والشمس الساطعة بالإضافة الى مجموعة كبيرة من الحيوانات والحياة البرية التي تواجهها أثناء تجولك في خريطة اللعبة.

اللعبة من منظور الشخص الثالث الأمر الذى يتناسب مع فكرة العالم المفتوح للعبة ويمكنك قتال الأعداء بواسطة الأسلحة النارية أو العراك بالأيدى والأسلحة العادية وأخيرا يمكنك أن تلتقط أداة من البيئة المحيطة وتقاتل بها.

ويمكن الآن معرفة انطباعاتنا عن اللعبة ومشاهدة جزء من اللعبة من خلال المقطع التالي:

بالتأكيد جميعنا ننتظر لعبة Days Gone فهل نكون أمام تجربة مثالية جديدة مثل لعبة The Last Of Us؟ هذا ما سوف نعرفه فى شهر أبريل حيث ستتوفر اللعبة 26 أبريل اللعبة حصرية على منصة PlayStation 4 فقط.

لعبة World War Z:

اللعبة من تطوير استوديو Saber Interactive ونشر Focus Home Interactive وهي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث و الأحداث مبنية على الفيلم الأجنبى World War Z للممثل الأمريكى براد بيت.

اللعبة تتميز بالأعداد الهائلة التي تواجهها من الزومبي وسرعتهم ورغبتهم بالفتك بك، كما أنهم على درجة من الوعى والذكاء كما كان بالفيلم ستجدهم يتسلقون بعضهم بعضا ليصلوا لك.

ولكى تتمكن من التغلب على الأعداد الهائلة تقوم اللعبة على فكرة اللعب التعاونى بين أربع لاعبين ستمكنك اللعبة من التعاون مع أصدقائك فى فريق لتدمير الأعداد الضخمة من الزومبي ولكن لا تقلق إذا كنت من محبين اللعب بصورة فردية ستوفر لك اللعبة باقى أعضاء الفريق بصورة افتراضية وستتفاعل معك هذه الشخصيات أثناء القتال كأنهم شخصيات حقيقية تلعب معك.

على عكس العاب البقاء التي تشح فيها الموارد المطور قد صرح بأن اللعبة ستحتوي على قدر كبير من الأسلحة والذخيرة حتى يمكنك مواجهة العدد الضخم من الزومبى فلن تواجه مشكلة فى الذخيرة أو الحصول على سلاح ومن الواضح أن اللعبة لا تعتبر لعبة بقاء بقدر اعتبارها لعبة تصويب من الدرجة الأولى.

ستلعب اللعبة فى الأماكن التى حدثت فيها أحداث الفيلم لذلك فنحن نتوقع تنوع كبير فى البيئات حيث ستلعب فى نيويورك وفلسطين بالإضافة الى مجموعة أخرى من البلاد التى أضافتها اللعبة مثل موسكو واليابان.

المطور والاستوديو الناشر أعلن منذ قليل عن قرارهم لتوسيع محتوى اللعبة من خلال توفير أربع حلقات للعبة هذه الحلقات تغطى أحد عشر مستوى عند إطلاقها وأيظا أعلن عن أخر خرائط اللعبة التى تدور أحداثها في اليابان وبالتحديد طوكيو، وستكون هذه الحلقة من مهمتين أساسيتين سيكونوا متاحين عند إطلاق اللعبة بالإضافة الى مهمة إضافية أخرى تصدر لاحقا.

مقطع خريطة طوكيو يوضح الكثير من تفاصيل المهمة حيث سيكون عليك أنت وفريقك مواجهة الأعداد الضخمة من الزومبي فى شوارع طوكيو الضيقة لتأمين هروب المدنيين إلى الميناء.

فى الحقيقة تعقد آمال كبيرة على لعبة World War Z في تقديم لعبة جيدة تقوم على فكرة الزومبي و اللعبة تصدر رسميا فى 16 أبريل على منصات ال PC – XboX1- Playstation 4.

لعبة  Super Meat Boy Forever:

الجزء الثانى من اللعبة المستقلة Super Meat Boy، اللعبة من تطوير ونشر Team Meat وصدرت لأول مرة عام 2010 على جهاز الXbox 360 ثم لاحقا فى نفس العام على منصة ال PC و PlayStation  فى 2015 وأخيرا للـ Nintendo Switch فى عام 2018.

اللعبة من نوعية الـ Platform حيث تتحكم بقطاعة على شكل مكعب تعرف بإسم Meat Boy وتميزت اللعبة بمستوى الصعوبة البالغ حيث لا يمكنك أن تحصر عدد المرات التى تموتها فى المرحلة الواحدة كما أنها تميزت بمحتوى لعب كبير حيث وصل عدد المستويات بها الى 300 مستوى

قصة اللعبة بسيطة وممتعة حيث يقوم الدكتور الشرير Fetus باختطاف حبيبة البطل The Bandage Girls ليبدأ المكعب البطل رحلته فى استعادة حبيبته.

الجزء الثانى من اللعبة يأتينا بعنوان Super Meat Boy Forever حيث يقوم الدكتور الشرير هذه المرة بخطف أبن البطل The Meat Boy ليبدأ رحلته في استرجاعه، القصة بسيطة وممتعة وفي الواقع لا يمكننى التوقف عن الضحك كلما تذكرت القصة بسبب بساطتها المفرطة أصبحت مضحكة ومسلية جدا.

الجزء الثانى من اللعبة يأتيك مع تحسينات فى الرسوميات وكذلك محتوى لعب أكبر من الجزء الأول و سيتميز بنفس مستوى الصعوبة المرتفع مثل الجزء الأول وبالتأكيد سيكون لدينا الرغبة فى أن نختبر مدى مهاراتنا وأعتقد لا يوجد أفضل من Super Meat Boy لتحديد مستوى مهارتك كلاعب.

اللعبة تصدر فى شهر أبريل ولم يتحدد الميعاد تحديدا حتى الأن وتصدر على كل المنصات حرفيا فستجدها على PC – Xbox1 – PlayStation 4 –Nintendo Switch – Linux – iOS – Android.

لعبة My Time Portia:

اللعبة من تطوير Pathea Games ومن نشر Team 17 وعلى الرغم من المظهر الرسومي الكرتونى للعبة إلا أنها تتمتع بعمق كبير جدا فى القصة والكثير من المهمات والشخصيات الجانبية بالإضافة الى محتوى لعب كبير جدا يزيد عن السبعين ساعة من اللعب.

اللعبة تنتمي الى ألعاب المحاكاة من نوع RPG وتحتوى على عالم كبير ممتلئ بالتفاصيل والمهمات الرئيسية والجانبية وهى مناسبة جدا لصغار السن والكبار على حد سواء حيث ستنشغل أثناء اللعبة فى حل الكثير من الألغاز الممتعة للكبير والصغير.

اللعبة صدرت بالفعل على منصة الحاسب الألى في يناير هذا العام ولكنها ستتاح لنا فى 16 أبريل على باقى المنصات: Xbox 1- PlayStation 4 – Nintendo Switch

شاركنا رأيك فى التعليقات. ما هي أكثر لعبة تنتظرها من القائمة؟ وشاركنا أيضا أى لعبة أخرى تنتظرها خلال شهر أبريل لم تذكر فى القائمة .

/* ]]> */