شركة Deep Silver تحظر المفاتيح المسربة للعبة Metro Exodus. - عرب هاردوير
أعلنت شركة Deep Silver الناشر للعبة Metro Exodus اكتشافها لعدد كبير من الأكواد و المفاتيح الغير قانونية المتعلقة باللعبة والتى بواسطتها يشترى اللاعبون اللعبة من خلال متاجر الطرف الثالث.

الجدير بالذكر أن هذه المفاتيح كانت مخصصة فى الأصل لمتجر Epic Games والشركة أعلنت أن المفاتيح تم سرقتها من المركز الذى تطبع فيه المفاتيح، وقالت الشركة أنه سيتم حظر أى لعبة تستخدم أحد المفاتيح المسروقة بل وستحذف نهائيا من مكتبات اللاعبون وأكدت الشركة على الصفة الإجرامية لهذه النسخ من اللعبة وأنها غير قانونية لكونها مسروقة.

وطلبت الشركة من أى لاعب تضرر من هذه الأكواد بأن يتوجه الى البائع ويطالب بثمن اللعبة الذى دفعه مسبقا وأكدت الشركة أيضاً أن المفاتيح المدعومة من قبل الشركة المتعلقة بلعبة Metro Exodus هى المفاتيح المتعلقة بكل من Humblebundle و The Razer store وأى مفاتيح أخر لا تسأل عنها الشركة.

أخيراً أعلنت الشركة عن موعد عودة اللعبة مرة أخرى الى منصة Steam وحددوا تاريخ العودة لمنصة إلى ما بعد 14 فبراير 2020.

على صعيد آخر حدث جدال كبير بين مجتمع اللاعبين وعدد كبير منهم تساءل ما ذنب اللاعب فى حظره فى حين أن المفاتيح كانت قد سرقت من الشركة ذاتها فمن الواضح أن المشكلة داخلية ولايوجد أى ذنب لأى لاعب ليتم حظر حسابه، بالإضافة الى المجهود الكبير المطلوب من اللاعب لإعادة ثمن اللعبة من خلال التواصل مع البائع شخصيا.

شاركنا رأيك هل تصرف الشركة طبيعى؟ أم أنها تستغل سلطتها لتحل مشاكلها الداخلية والشخصية على حساب اللاعبين؟