مبيعات الشاشات الموجهه للالعاب تزيد بنسبة 100% عن العام السابق - عرب هاردوير

وفقًا لآخر تقرير صادر عن WitsView, وصل عدد شاشات الألعاب (التي يزيد معدل ترددها عن 100 هرتز) والتي تم شحنها في عام 2018 إلى 5.1 مليون شاشة, بمعدل نمو سنوي 100٪. شهد عام 2018 دخول العديد من مصنعي الشاشات إلى سوق شاشات الألعاب, وذلك للهوامش الربحية العالية لهذا السوق. كما شهد السوق أيضًا مبيعات متزايدة لشاشات الألعاب المنحنية.

Asus

لا تزال شركة ASUS رائدة في سوق شاشات الألعاب, حيث احتفظت بالمركز الأول في عدد الشحنات  ما وفر لها أعلى حصة سوقية. ولذلك تواصل الشركة تطوير منتجات مبتكرة وزيادة استثماراتها في سوق الألعاب للحفاظ على مكانتها الرائدة.

Acer

بينما تأتي شركة ACER في المرتبة الثانية, مع مجموعة واسعة من المنتجات, التي تغطي كل من اللاعبين المحترفين واللاعبين العاديين. حيث إحتفظت بالمركز الثاني في عام 2018 بعد ان مكنتها تصميماتها الفريدة من اللحاق بمنافسيها ASUS وBENQ في العام السابق 2017.

AOC

أما في المركز الثالث فتأتي AOC / Philips, حيث حققت AOC / Philips انتشارا في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ بالإضافة إلى السوق الصيني. وساعد في ذلك انتشار الطلب على اللشاشات المنحنية والتي تقد قيمة مقابل سعر عالية. لاتزال الشركة تقوم ببناء علامتها التجارية في قطاع الألعاب.

Samsung

بينما انتقلت Samsung إلى المركز الرابع في الترتيب, متقدمة بمركز واحد أعلى من العام الماضي.وتعد شاشات الألعاب من Samsung شاشات منحنية بشكل رئيسي ومع توفر جميع الأحجام وبالإضافة الي القيمة مقابل السعر والأداء العاليين, فإن 95% من ما تم شحنة من شاشات SAMSUNG كانت من الشاشات المنحنية

بخلاف العلامات التجارية الرائدة, استفادت MSI و HKC من انتشار شاشات الألعاب المنحنية هذا العام, حيث سجل كل منهما عدد شحنات رائع.

ومن المتوقع أن تبلغ حصة الشاشات المنحنية في قطاع الألعاب 54٪ مقارنة بـ 23٪ العام الماضي, وبالتالي من المتوقع أن تبلغ حصة الشاشات المسطحة 46٪, مقارنة بـ 77٪ العام الماضي.