شركة Valve تدعم جهازها Valve Index على منصة Linux - عرب هاردوير
شركة Valve أكدت أن جهازها القادم Valve Index سيتم دعمة على منصة Linux بجانب منصة Steam.

أتت التصريحات من خلال Doug Lombardi الشخص المسؤول عن برنامج Valve Index فى شركة Valve.

بالإضافة إلى أن Lombardi حدد تاريخ 1 مايو لبداية طلبات النسخ الـ Pre- orders من الجهاز، ولكنه لم يحدد ميعاد تسليم الجهاز للمستهلك فعليا.

على الرغم من التسريبات والشائعات التى أفادت بأن الجهاز سيكون متاح للمستهلكين فى شهر يونيو، إلا أن Lombardi أكد أن ميعاد طرح الجهاز لم يتحدد بعد والذى تحدد ميعاد طلب النسخ الـ Pre-order فقط.

Valve index

يوم 1 مايو سيكون أيضا اليوم الذى ستعلن فيه التفاصيل عن وحدة التحكم المتعلقة بالجهاز المسماه حتى الأن بـ Valve Index Controllers ولكن من المفترض تغير هذا الاسم إلى Kunckles.

جهاز Valve Index عبارة عن نظارة واقع افتراضي (Virtual Reality) ، والجهاز يعد أول جهاز لشركة Valve تعمل عليه بصورة مستقلة، بعد التعاون الكبير مع HTC فى مجال نظارات الواقع الافتراضى.

تم الإعلان عن الجهاز لأول مرة فى شهر أبريل من العام الحالى ويحيط بالجهاز غموض كبير وتكتم من حيث المواصفات التى سيأتى بها الجهاز.

Valve

من المتوقع أن يأتى الجهاز بدقة 1440× 1600 بكسل لكل عين بزاوية عرض 135 FOV ومع كاميرتين تتبع، ويمكننا التنبؤ من الجهاز رغبة شركة Valve فى التركيز على مجال الـ Hardware بعد أن كانت الشركة مهتمة بصورة كبيرة بمجال الألعاب.

نظارات الواقع الافتراضى تعانى منذ ظهورها، حيث لم تصل الى الصورة المنشودة منها، بالإضافة إلى محتوى الألعاب الذى يعتبر ضعيف نسبيا، ولكن هذا العام نلاحظ عودة الفكرة بصورة كبيرة.

فهل نرى هذا العام أجهزة واقع افتراضى كما ينبغى مع محتوى لعب ملائم لها؟