تعرف على شاشة ASUS ROG Strix XG49VQ بدعم FreeSync وتردد 144Hz و49 بوصة! - عرب هاردوير

أعلنت ASUS عن شاشتها الجديدة ROG Strix XG49VQ، وكما يمكنك أن تستنتج من اسمها فهي تأتي بقياس 49 بوصة كاملة! هذا القياس ليس بشائع في عالم الجيمنج أو شاشات الحاسب بشكل عام، إلا أنه مثير إلى حد كبير، خاصةً أن هذه الشاشة تأتي بدقة 3480×1080 وهي دقة مناسبة مع هذا القياس الكبير، خاصةً أن هذه الشاشة تأتي مع تردد 144Hz مما يجعلها مناسبة لجميع أنواع الألعاب.

مواصفات شاشة ASUS ROG Strix XG49VQ

كما أسلفنا الذكر، تأتي هذه الشاشة بقياس 49 بوصة وهي منحنية أيضًا وهو أمر منطقي مع هذا القياس الضخم، كذلك تأتي هذه الشاشة مع دعم لتردد 144Hz من حيث معدل الإنعاش، كذلك تدعم هذه الشاشة DisplayHDR 400 كما أنها تدعم FreeSync 2 أيضًا مع HDR، من ناحية الألوان فهذه الشاشة تغطي ما يصل إلى 90% من الـColor Gamut الخاصة بـDCI-P3، وهو أمر رائع بكل تأكيد.

الشاشة تأتي بدقة 1080p كما أسلفنا الذكر، كما أنها تأتي بأبعاد 32:9، تقدّم هذه الشاشة نفس زاوية الرؤية الخاصة بالشاشات ذات قياس 27 بوصة، كما أن الشاشة ونظرًا إلى أنها تأتي بهذا القياس الضخم وكذلك تأتي من نوع Curved Ultrawide فقط تواجه بعض المشاكل مع بعض الألعاب التي لا تدعم أبعاد هذه الشاشة، إلا أن هذا لا يجعلها سيئة.

Asus ROG Unveils Strix XG49VQ

تأتي شاشة XG49VQ مع مداخل متعددة كما أنها تدعم تقنية PbP — Picture-by-Picture وهو ما سيتيح للمستخدمين استعراض المحتوى من ثلاث مصادر في نفس الوقت، حيث أن المستخدم يمكنه أن يلعب على XBOX أو PS4 Pro وفي نفس الوقت يشاهد بثّا مباشرًا على Twitch، كما أن الشاشة تحتوي على Hotkey لتشغيل تقنية PbP مباشرةً، أما عن المداخل (Inputs( التي توفّرها الشاشة فهي متعددة، حيث تشمل مدخل HDMI 2.0 وكذلك مدخل DisplayPort 1.2 المحبوب كما تدعم مدخليّ USB 3.0 وكذلك مدخل للسماعات.

الشاشة تأتي بستاند قابل للتعديل والتخصيص بزاوية +/- 16° كما أنه سيكون بمقدور المستخدم أن يتحك في الارتفاع إلى ما يصل إلى 120mm، هذا إلى جانب المزيد من الإعدادات التي يمكنك أن تكتشفها بنفسك عند استخدام الشاشة.

 

مميزات شاشة ASUS ROG Strix XG49VQ

تأتي هذه الشاشة بعدد كبير من المميزات في الواقع، أهم مميزاتها هو قياسها الغريب هذا والذي يتيح لك فعل انجاز مهام متعددة في وقت واحد من خلال تقنية PbP الذي أسلفنا الحديث عنها، وإن تخطينا هذه الأمور سنجد أن الشاشة تتميز بعدد كبير من الأمور التي تهم كل من ينوي اختيار شاشة جديدة وأولها هو التردد الممتاز للشاشة 144Hz والذي يجعل الأمور أفضل فيما يخض ألعاب الـFPS والـeSports، كما أن الشاشة تدعم تقنية FreeSync الخاصة بـAMD في الجيل الثاني لها، وهو ما يقف جنبًا إلى جنب مع التردد الممتاز في تقديم تجربة لعب رائعة خالية من المشاكل، أما عن الـPanel الخاصة بالشاشة نفسها فهي تغطّي 90% من DCI-P3 كما اسلفنا الذكر كما أنها تأتي مع عمق ألوان 10-bit، هذا إلى جانب استفادة الشاشة من تقنية ASUS’ Shadow Boost والتي تحسّن من التفاصيل في المشاهد الداكنة.

Asus ROG Unveils Strix XG49VQ

شاشة ROG Strix XG49VQ تتمتع أيضًا بتقنية Backlight مخصصة لها ومصممة من قبل فريق مهندسي ROG، هذه التقنية تشمل المزيد من إضاءات LED و RGB لتحسين التجربة الكاملة للشاشة مع الجيمنج، كما أن ROG تقوم باختبار كل شاشة قبل طرحها حتى تتأكد من ملائمتها لمعايير DisplayHDR 400 و VESA. هذه الشاشة وحدها تقدّم إنتاجية أفضل من تشغيل شاشتين بقايس 27 بوصة بجانب بعضهم البعض، كما أنها تكفل دقة 1080p التي تظل مناسبة لمعظم الاستخدامات خاصةً الجيمنج والـStreaming.

سعر وموعد إطلاق شاشة ASUS ROG Strix XG49VQ

هذه الشاشة ستتي بسعر 999 جنيه استرليني وتم إطلاقها بالفعل في المملكة المتحدة، من المتوقّع أن تأتي لأسواقنا العربية وللسوق العالمي بسعر مقارب، هل تفكر في اقتنائها؟ وما رأيك في هذا النوع الضخم من الشاشات؟ شاركنا رأيك في التعليقات!