الرئيسية » العاب » خمس ألعاب Battle Royale تستحق التجربة بكل تأكيد

خمس ألعاب Battle Royale تستحق التجربة بكل تأكيد

بواسطة Khaled AbdelKhalek في 11 April,2019
featured image
فى الفترة الأخيرة تربعت ألعاب الـ Battle Royale على ساحة الألعاب، وحظت على قاعدة جماهيرية كبيرة فأصبح يلعبها الجميع حتى الأشخاص الذين لم تكن الألعاب من اهتماماتهم.

ساعد على انتشار ألعاب الـ Battle Royal صدور نسخ من الألعاب مخصصة للهاتف الجوال مما ضمن شريحة لاعبين كبيرة لهذا النوع من الألعاب.

فكرة ألعاب الـ Battle Royal تعتمد على اللعب التعاونى التنافسى، حيث تشارك فى فريق لمواجهة فرق أخرى مع اختلاف الأفكار بصورة طفيفة من لعبة إلى لعبة أو الخريطة أو شكل الطائرة التى تهبط منها.

على الرغم من انتشار فكرة الـ Battle Royale  إلا أن ثلاث ألعاب فقط حظوا بالشهرة وهم: PUBG و Fortnite وأخيرا انضم لهم Apex Legend ، واستطاعت هذه الألعاب الوصول الى مجتمع اللاعبين بشكل كبير.

الألعاب السابق ذكرها نجحت فى توصيل فكرتها وذلك بسبب جودة المحتوى أولا ثم الدعايا الجيدة و أساليب النشر المحترفة، ولكن فى هذا المقال سنعرض 5 ألعاب Battle Royale تقدم محتوى جيد ولكنها أقل انتشار لأسباب مختلفة.

اللعبة الأولى: Darwin Project.

Darwin Project

صدرت اللعبة على منصة Steam فى 9 مارس 2018 ومازالت حتى الأن فى مرحلة الـ Early Access، اللعبة بها العديد من المميزات و الاختلافات التى تجعلك تعطيها فرصة.

من ناحية الرسومات فاللعبة اتخذت نفس أسلوب Fortnite من حيث الرسوم الكارتونية، أما عن الأداء فهو مازال بحاجة إلى بعد التحسينات التي من المعتقد أن تتوافر مع نزول النسخة النهائية من اللعبة.

فكرة اللعبة مميزة جدا حيث يتصارع 10 لاعبين فى خريطة صغيرة نسبيا على البقاء وليس العدد القليل هو الفكرة الجديدة أو الخريطة الصغيرة ، ولكن ما جعل الفكرة جديدة كليا هو وجود لاعب أخر رقم 11 وهذا اللاعب لا يشارك فى الصراع بل يتحكم فيه.

فيمكن للاعب الـ 11 أن يغلق منطقة معينة، أو يقصف بقعة من الخريطة بصاروخ نووي أو يعطى صحة إلى لاعب معين، الصاحة أن فكرة اللاعب الـ 11 أعطى اللعبة متعة كبيرة كما أن خطواته دائما لا تكون متوقعة ومضحكة إلى حد كبير.

وإذا لعبت أنت بشخصية اللاعب الـ11 ستشعر بالتحكم والسلطة إلى حد كبير وأنت تتحكم بمصير اللاعبين ولكن اللعبة ستظل تذكرك بأن تكون مسلى بدون ضرر حتى لا يكره أحد اللعبة.

خريطة اللعبة على عكس باقى خرائط ألعاب الـ Battle Royale صغيرة إلى حد ما كما إنها على شكل خلية نحل مكنة من أشكال سداسية الأضلاع وعندما تغلق الـ Zone تنطفئ منطقة معينة من المناطق الموجودة فى الخلية بشكل عشوائى.

اللعبة تتيح لك اللعب بسلاحين فقط وهم الفأس والقوس، وخلال اللعب تقوم بجمع الأخشاب والجلود ومن خلالهم ستتمكن من تطوير قوم الفأس أو تقوم بتصنيع أسهم أخرى لكل سهم قوته و مميزاته وعيوبه.

نظام الـ Loot فى اللعبة ممتاز وهو عبارة عن صناديق تجدها داخل اللعبة أو تحصل عليها داخل اللعبة نتيجة قيامك بمهمة معينة وتحتوي هذه الصناديق على خامات تقوم بتطوير الشخصية داخل اللعبة، وهذا يعنى اختفاء فكرة الـ Micro Transaction فاللعبة تعطيك كامل التجربة بمجرد شرائك لها وثمن اللعبة بالمناسبة 15 دولار فقط.

بجانب اللاعبين الذين تواجههم ستواجه أيضا الطبيعة فيمكن للحمم البركانية أن تقتلك أو الأجواء الباردة يمكنها قتلك وسيكون عليك إشعال النيران للتدفئة.

لعبة Darwin Project قدمت العديد من الأفكار الجديدة وأسلوب لعب ممتع وحماسى خاصة مع صغر الخريطة وبالتأكيد ننصح بتجربتها فى أقرب وقت.

اللعبة الثانية: Realm Royale.

realm royale

اللعبة أيضا انتهجت نفس الطابع الفنى الموجود فى Fortnite من حيث الرسوميات  الكرتونية، كذلك أسلوب الهبوط إلى الخريطة بواسطة منطاد.

ولكن اللعبة جائت بكثير من الأختلافات الأول والأهم فكرة أن الشخصيات لها Classes مختلفة وكل واحد منهم له المميزات و الأسلحة التى تستخدمها.

اللعبة تتيح لك شخصيات الـ Engineer – Warrior- Hunter – Assassin – Mage  ومن أسمائهم يمكنك معرفة مميزات وعيوب كل شخصية و الأسلحة التي تستخدمها.

نظام الـ Loot فى اللعبة مربوط بالصناديق فلن تجد أى أدوات ملقاه على الأرض بل جميع الأشياء ستكون فى صناديق مغلقة يجب عليك البحث عنها.

من الإضافات الجيدة أيضا فكرة الجرعات فيمكنك الحصول على جرعات من الصناديق تعطيك قدرات خارقة مثل مضاعفة قفزتك مثلا، عند حصولك على سلاح جديد لا تحتاجه أو لا يتناسب مع أسلوب لعبك فيمكنك تكسير هذه الأداة للحصول على Shards وهذه الـ Shardsتمكنك من الشراء داخل اللعبة من خلال مجموعة متاجر منتشرة حول الخريطة.

أخيرا عند موتك ستتحول شخصيتك إلى شخصية دجاجة وسيكون أمامك وقت إذا استطعت خلال هذا الوقت الهروب من العدو دون أن يقتلك ستقوم اللعبة بإعادة إحيائك من جديد، هذه هي الطريقة الوحيدة لإعادة الإحياء فى اللعبة فلا يمكن لأى زميل لك فى الفريق إعادة إحيائك حتى ولو كان بالقرب منك.

فى الواقع أن طريقة إعادة الإحياء كثيراً ما تكون مضحكة وممتعة ولكن فى بعض الأحيان تكون مستفزة ولو قليلا.

اللعبة الثالثة: Brawl Stars.

brawl stars

لعبة Brawl Stars مخصصة للهواتف الذكية فقط وفى البداية كانت اللعبة مخصصة لنظام iOS فقط ثم صدرت بشكل رسمي حول العالم في ديسمبر 2018.

اللعبة تعتمد بشكل كبير على التنوع بين الشخصيات و شرائك للشخصيات و تطوير المستوى الخاص بها.

وتتنوع درجات كروت الشخصيات بين العادى والنادر والأسطوري ، ولكل شخصية أسلوبها الخاص من حيث السلاح الذى تستخدمه وبجانب الضربة العادية يوجد لكل شخصية ضربة مميزة، تكون جاهزة بعد امتلاء عداد بسبب توجيه ضرباتك العادية.

الضربة المميزة للشخصية تتنوع مع تنوع الشخصيات فقد تكون ضربة هجومية تحدث ضررا كبيراً أو قد تكون ضربة دفاعية تزيد من مستوى الصحة الخاص بك أو تبعد الأعداء عنك.

اللعبة تحتوى على العديد من أنماط اللعب الأشهر فيهم هو نمط الـ Showdown  والنمط يجمع 10 لاعبين فى حلبة للصراع على البقاء وتتقلص الحلبة على اللاعبين من خلال غاز سام ينتشر بصورة عشوائية ليجبر اللاعبين على القتال.

يمكنك لعب النمط بمفردك أو مع شخص أخر لتكوين فريق، كما أن قوتك فى المعركة معتمد بشكل كبير على علامات الطاقة التي تقوم بتجميعها من الخريطة فكلما زادت العلامات كلما زادت قوتك، وإذا قمت بقتل أحد اللاعبين الحامل لعدد من علامات الطاقة ستتمكن من الاستيلاء عليها، ويمكننا أن نقول أن هذا يعتبر نظام Loot مصغر مع الأخذ فى الاعتبار أن الخريطة لايوجد بها أى أسلحة أو ادوات تضيفها للشخصية.

مؤخرا اللعبة دخلت عالم الـ esports بعد أن قامت شركة Red bull بتنظيم بطولة خاصة باللعبة فى فبراير عام 2019.

اللعبة تتميز أنها خفيفية و صغيرة وقابلة للعب على أغلب الهواتف الذكية بدون مشاكل لذلك ننصح الجميع بتجربتها.

اللعبة الرابعة: Battlerite Royale.

battlerite royale

تعتبر هذه اللعبة أكثر لعبة حاولت التجديد فى فكرة الـ Battle Royale ، واللعبة فى الأصل لعبة أونلاين ولكن تم إضافة فكرة الـ Battle Royal لكى تتواكب مع العصر.

ولاحقا أصبحت لعبة Battelrite Royal لعبة منفصلة وليست مجرد نمط داخل اللعبة الرئيسية وكل معركة تتكون من 24 لاعب وتتيح لك اللعبة النظام الفردى أو الثنائى فى اللعب.

اللعبة تجمع بين فكرة الـ Battle Royal وفكرة الـ MOBA، فتحتوى اللعبة على خريطة من زاوية عرض مثل League of legend مع نفس فكرة الـ Zone الموجودة فى ألعاب الـ Battle Royale، كذلك ستهبط شخصيتك فى بداية اللعبة من السماء كما هو الأمر فى ألعاب الـ Battle Royale.

اللعبة تتيح لك ثلاث شخصيات رئيسية Melee و Ranged و Support وعند البداية يكون لديك مهارتين فقط، المهارة المميزة و مهارة قدرة ثانوية تختارها بالإضافة إلى أداة مساعدة مثل جرعات الصحة.

عند التقدم فى اللعبة فإنك تحصل على عملات ذهبية تمكنك من الشراء من المتجر الموجود فى الخريطة مثل ألعاب الـ MOBA.

أيضا اللعبة تستخدم أسلوب اللعب الموجود فى ألعاب الـ MOBA من أستخدام الأعشاب لنصب كمائن وأيضا طريق توجيه الضربات إلى العدو المعتمد على التوقيت المظبوط و التوجيه الجيد مثل ألعاب الـ MOBA تماما.

اللعبة الأخيرة: Spellbreak.

Spellbreak

فى الواقع اللعبة الأخير مازالت قيد التطوير وهى الأن فى مرحلة الـ Closed Beta ويمكنك التسجيل على الموقع وتجربتها وفى الواقع ستشعر بأن اللعبة متكاملة بشكل كبير على الرغم من أنها مازالت فى الـ Closed Beta.

اللعبة تتميز بالعالم الممزوج بالسحر مع نفس الطابى الفني للعبة Fortnite من حيث الرسومات الكرتونية ولكن مع لمسة من ألعاب Guild War و Dragon Age.

اللعبة يتم تطويرها من خلال محرك Unreal ورسوميات اللعبة مبهرة إلى حد كبير وممتعة جدا وساعد على هذا فكرة السحر والمؤثرات الخاصة به فى اللعبة.

بالطبع اللعبة تحتوى على نظام الشخصيات وكل شخصية لديها مميزاتها وأسلوب اللعب الخاص بها.

كانت هذه قائمتنا لأكثر خمس ألعاب Battle Royale تستحق التجربة بجانب ألعاب الـ Battle Royale المعروفة، شاركنا رأيك فى القائمة وهل سبق لك تجربة أحد اللعب أم لا؟

/* ]]> */