AMD تستعيد ثلاث براءات اختراع من LG بعد معركة قضائية - عرب هاردوير

استعادت شركة AMD اليوم ملكيتها لثلاث براءات اختراع متعلفة بمجال الجرافيكس والرسوميات وهي التي قد كان هناك مشاحنات قاضية كبيرة بينها وبين LG حولها. محكمة الاستئناف للدائرة الاتحادية اليوم وفي الولايات المتحدة الأمريكية قامت بإلغاء تشريع خاص بمجلس براءات الاختراع والاستئناف (Patient Trial and Appeal Board) وهو الذي قد ببحث أحقية شركة ATI Technologies المتفرعة من شركة AMD في هذه التقنيات، والأمر برمته كان حول براءات الاختراع ذات الأرقام: 7,742,053, 6,897,871, و 7,327,369، علمًا أن البراءات الثلاثة لها علاقة بتقنية حساسة جدًا وهي تقنية الظلال الموحدة Unified Shaders وهي وبكل تأكيد ذات أهمية كبيرة للشركتين، خاصةً AMD لعملها في البطاقات الرسومية.

مجلس براءات الاختراع PTAB كان في وقت سابق قد كام بسحب ملكية شركة ATI لهذه البراءات، إلا أنه واليوم قد حكمت المحكمة بأحقية شركة ATI -وهي جزء من AMD- في هذه البراءات وكذلك استخدامها، نظرًا لأن شركة AMD هي أول من قام بتطوير تقنيات ومنتجان بناءًا على هذه البراءات.

وهنا أنتهى الأمر باستعادة كلًا من AMD و ATI لأحقيتهم في البراءات الثلاثة، ما رأيك في الأمر؟ وهل كنت تتابع هذه المعركة بين AMD و LG؟ شاركنا في التعليقات..