الرئيسية الأخباربطاقة Galax RTX 2080 Ti Hall of Fame تصل إلى تردد 2.94GHz بنجاح!

كسر السرعة يعتبر نوع من أنواع إظهار القوة امام المنافسين, فدائما ما تنافس الشركات نفسها في عالم كسر السرعة لتتحدى كل واحدة منهم الاخرى بقدرة معالجها أو بطاقتها او حتى ذواكرها على الوصول لترددات عالية من خلال كسر السرعة سواء باستخدام تبريد هوائي أو مائي أو LN2 “المعروف بالنيتروجين السائل”. حتى الان لم تستطع بطاقة رسومية اخرى ان تصل إلى ما وصلت له بطاقة GTX 1060 التي حطمت الأرقام العالمية بوصول تردد معالجها الرسومي لتردد 3.0GHz في عام 2016 من خلال استخدام نسخة GALAX GeForce GTX 1060 Hall of Fame, فحتى الجيل الحالي من بطاقات انفيديا التي أطلقت ضمن عائلة RTX 20 لم تستطع ان تصل إلى ذلك التردد.

فأول كسر سرعة حقيقي من قبل المحترف المجنون في عالم كسر السرعة Kingpin كان على بطاقة انفيديا RTX 2080 Ti ذات التصميم القياسي التي وصلت إلى تردد 2.4GHz من خلال القيام بتعديلات خارجية على PCB بالذات على الفولتيه التي ساعدتها على الوصول لهذا التردد, طبعاً باستخدام تبريد النيتروجين السائل. اليوم وصلت بطاقة RTX 2080 Ti وبعد مرور أكثر من 8 أشهر إلى تردد جديد خرافي بعد أن وقعت بيد مجانين كسر السرعة لتدخل في حدث Galax OC Gathering 2019 محطمة أرقام عالمية. كاسر السرعة اليوناني OGS “وهو فريق مخضرم في منافسات كسر السرعة” استخدم إصدار مميز لبطاقة RTX 2080 Ti وهي Galax GeForce RTX 2080 Ti Hall of Fame المشهورة باستخدام تصميم PCB مميز للغاية نظراً لدوائر الطاقة الضخمة التي تمتاز بها بجانب التصميم العالي الجودة المهيئ لهكذا نوع من كسر السرعة العنيف باستخدام تبريد LN2.

التردد الخرافي الجديد التي وصلت له بطاقة هو 2.94GHz وذلك بعد محاولات متعددة استطاع فيه الفريق اليوناني من تحطيم رقم قياسي لبينشمارك GPU PI بنتيجة 2.691s على تلك البطاقة, ورقم عالمي جديد لبينشمارك 3DMark Performance بنتيجة 55081 نقطة. المنصة المستخدمة لهذه العملية الجراحية: معالج إنتل Core i9 9980XE مكسور السرعة لتردد 6GHz من خلال النيتروجين السائل أيضاً, لوحة Asus RoG Rampage VI Extreme Omega, ذاكرة عشوائية Galaxy HOF DDR4 4GHz.

ما زلت أعتقد رغم هذا التردد الخرافي أن نواة بطاقة RTX 2080 Ti تحمل في جعبتها الكثير, فلا ننسى أننا في انتظار تحطيم أرقام عالمية جديدة قد تظهر قريباً من قبل Kingpin الذي أعلن فرحاً على حسابه إطلاق بطاقة EVGA RTX 2080 Ti KINGPIN رسمياً في الأسواق وذلك لأنها بطاقة مصممة خصيصاً لتجاوز كل المعوقات والحدود التي يمكن أن يتعرض لها المعالج الرسومي في عالم OC.

هل اتوقع شخصياً رؤية نتائج تتجاوز 3.0GHz لندخل إلى رقم عالمي جديد لم تصل له أي بطاقة رسومية من قبل؟ نعم هذا ما اتوقعه ولندعم الأيام والأسابيع والأشهر تحكم بذلك…انتم ماذا تتوقعون؟ شاركونا الان