العرض الرسمي للنسخة الـ Early Access للعبة Dreams - عرب هاردوير
مؤخرا صدرت النسخة الـ Early Access للعبة Dreams الحصرية على منصة PlayStation 4، اللعبة من تطوير فريق Media Molecule ونشر Sony Interactive Entertainment.

بالتزامن من إصدار اللعبة يوم 16 أبريل، شركة Sony من خلال قناة PlayStation Europe على موقع اليوتيوب قامت بنشر مقطع دعائي رسمي يبين مميزات اللعبة.

اللعبة تمكنك من صنع عالمك السحرى الخاص حيث تضعك فى دور الصانع فيمكنك تشكيل ماتريد أو رسم وتلوين شخصيات جديدة وتركيب عوالم من مخيلتك أو صناعة المرحلة التى ترغب فيها.

حتى عملية تحريك الشخصيات تتيحها لك اللعبة وكذلك تصميم الموسيقى ووضعها فى المراحل.

وأخيرا تمكنك اللعبة من مشاركة إبداعك الخاص مع الآخرين والاطلاع على إبداعات الأخرين أيضا.

على الرغم من صدور اللعبة فى أبريل من العام الجارى غلا أن اللعبة صدر لها نسخة Open Beta لاحقا فى عام 2018

اللعبة تركز على المفاتيح الثلاثة: اللعب، الإنشاء والمشاركة، وتعتمد اللعبة بشكل كبير على مجتمع اللاعبين الخاص بها لتكوينها والمطورين تركوا فكرة تحديد اللعبة للاعبين ذاتهم من خلال الإبداعات التى سيقوم بها كل لاعب.

dreams

اللعبة تحتوى على طور لعب فردى وجماعى وهى من الألعاب التي تنتمي إلى ألعاب الـ Sandbox حيث تسمح للاعبين بتصميم المراحل التى يريدونها بالشكل الذى فى مخيلتهم ثم مشاركة هذه المراحل لاحقا مع مجتمع اللاعبين للتمتع بتجربة لعب تعاونية من خلال المراحل الخاصة باللاعبين.

حتى عملية تصميم المراحل ذاتها فيمكن لأكثر من لاعب المشاركة فيها من خلال طور اللعب الجماعي (Multiplayer).

تحتوى اللعبة على طور قصة بسيط الغرض منه تعريف اللاعب على الوسائل والأدوات التي من خلالها يمكنه التحكم وتصميم عالمه الخاص كما يريد ولكن فى الأساس اللعبة تعتمد على نمط اللعب الحر والقصة ليست الهدف الأساسى منها.