الرئيسية الأخبارجوجل تبتكر طريقة جديدة للتغلب على تهمة احتكار نظام الاندرويد فى أوروبا

شهد الصيف الماضي تغريم المفوضية الأوروبية جوجل برغامة قدرها 5 مليار دولار على إثر اتهامها للأخيرة باحتكار نظام الاندرويد من خلال فرض نسختها من النظام على مصنعي الهواتف الذكية وكذلك فرض تطبيقاتها بصورة افتراضية مع النظام. الفترة التي تلت الحكم شهدت خروج الكثير من التسريبات التي ترجح عمل جوجل على بيع نسختها من الأندرويد لمصنعي الهواتف في القارة العجوز مع تلميحات من مديري الشركة حول هذه الفكرة.

الآن وبعد قرابة الثمان أشهر قررت الشركة الأمريكية انتهاج فكرة أخرى في محاولة منها للتغلب على دعاوي الاتحاد الأوروبي باحتكار النظام. فكرة جوجل الجديدة عبارة عن طرح تطبيقات بديلة كاقتراحات للمستخدمين عند تشغيلها لمتجر Google Play لأول مرة مع إبقاء على تطبيقاتها مثبتة بصورة افتراضية. هذه الاقتراحات ستشمل المتصفح الافتراضي للهاتف وكذلك تطبيق البحث الافتراضي, وبحسب ما أعلنت عنه جوجل عبر منشور على مدونتها أعلن Paul Gennai مدير المنتجات أن الاقتراحات التي سيجدها المستخدمين ستكون مختلفة من منطقة لأخرى بحسب شهر التطبيقات في كل منطقة.

جوجل

ومن المنتظر أن تبدأ تلك الاقتراحات في الظهور لمستخدمي الهواتف الجديدة والمستخدمين الحاليين خلال الأسابيع المقبلة في أوروبا.

هذا وكان حكم المفوضية الأوروبية يغرم جوجل ٥ مليار دولار بجانب إلزامها بالتوقف باحتكار النظام على حد وصفها مهددة إياها بإيقاف طرح هواتف بنسختها من نظام الاندرويد ما لم تنفذ الحكم.

يمكنكم معرفة المزيد حول غرامة المفوضية الأوروبية لجوجل وما هي نسخ الاندرويد الأخرى  من خلال مقالتنا التالية:

الاتحاد الأوروبي يغرم جوجل 5 مليار دولار لاحتكارها نظام تشغيل اندرويد

جوجل أفسدت خطة أمازون لطرح إصدارها الخاص من نظام اندرويد