الرئيسية الأخبارتعاون بين انفيديا وحكومة تايوان للمساعدة في تطوير تقنية القيادة الذاتية للسيارات

رغم ما حدث مع شركة Tesla مؤخراً إلا أن انتشار انفيديا مستمر بعقد الصفقات والعقود مع عدد كبير من الشراكات الكبرى لتصنيع السيارات والشاحنات. اليوم تم إقرار اتفاقية بين شركة انفيديا وحكومة تايوان ممثلة بوزارة تايوان للعلوم والتكنولوجيا لتسريع برنامج القيادة الذاتية تحت رعاية الحكومة.

دور انفيديا سيكون مساعدة وزارة العلوم والتكنولوجيا بتطوير تقنية القيادة الذاتية بقيادة الوزير تشين ليانغ جي الذي طلب من مختلف الشركات المحلية، الناشئة والأقسام الأكاديمية أن تنضم إلى نظام قيادة ذاتي تحت رعاية الحكومة للوصول إلى الهدف المنشود وهو استفادة تايوان كبلد من هذا التطوير اليذي سيساعد على تطوير حركة النقل وتسهيلها.

بنود الاتفاق التي انطلقت بين الطرفين ستؤدي من طرف انفيديا إلى تزويد الوزارة بمنصاتها Drive Constellation المسؤولة عن عمليات المحاكاة الواقعية لإنشاء طريقة أكثر أمانًا قابلة لتطوير مركبات القيادة الذاتية قبل وضعها على الطرقات بجانب منصة Drive Sim ليكون دور الحكومة استخدامها في مختبرات Taiwan Car Lab الذي اُفتتح في شهر فبراير 2019 من قبل NARLabs.

المنصتين المطورة من قبل انفيديا بتكلفة 100 مليون دولار عادة ما تستخدم مع تطبيقات مخصصة من قبل الشركات الدولية المصنعة للسيارات من المستوى الأول، والتي تضيف ذلك عبر الأنظمة الخاصة بها، بحيث يمكن للمستخدمين اختبار أنظمة ومكونات مركباتهم في سيناريوهات محاكاة تتميز بوقت ليلي، عاصف وغيرها من ظروف الطقس المختلفة. في ختام حفل التوقيع بين الطرفين قال رئيس NARLabs السيد YH Wang بأن منشأتهم سوف تضم كامل خدماتها مع انفيديا لتجهز منصة اختبار شاملة لسيارات القيادة الذاتية، كجزء من جهودها لإنشاء نظام تطوير سيارات ذاتية القيادة في وقت لاحق.

هل ستصبح المركبات ذاتية القيادة أمراً أساسياً في حياتنا اليومية من حيث التنقل بين المدن والشوارع؟ شاركونا برأيكم