الرئيسية الأخبارالتفاصيل الدقيقة حول معمارية AMD Zen 2/Navi ستكشف ضمن مؤتمر Hot Chips

مؤتمر Hot Chips المشهور على نطاق واسع يستضيف كل عام عدد كبير من الشركات لمناقشة التقنيات الجديدة المرتبطة برقاقات السيليكون ومدى مستوى تطورها في مختلف المجالات. من الشركات التي تشارك بشكل سنوي هي AMD والتي ستقوم في هذه المرة بتوضيح شامل للتكنولوجيا الخاصة بها وأحدث ما وصلت له. طبعاً أكدت منظمة المؤتمر عددًا من المشاركين في جدول مؤتمراتها والذي يتضمن أمثال Intel و Microsoft و Alibaba و NVIDIA و Tesla.

البيان الصحفي لـ AMD ذكر قائلاً “من الطب إلى حدود البحث العلمي، التصنيع والترفيه فإن الطلب على تقنيات الحوسبة والرسوميات تتواصل بالنمو. في حين أننا ندخل العصر الذهبي من الحوسبة العالية الأداء، فقد أصبح من الواضح على نحو متزايد أن التقنيات التي نستخدمها في هذا المجال للوصول إلى هذه المرحلة لن تقدم تطورات مشابهة عبر السنوات القادمة. بما أن المكاسب من قانون مور قد بدأت بالتباطئ في السنوات الأخيرة، فقد بدأنا بالتركيز على مجالات جديدة من الابتكار للحفاظ على الخطى المهمة لتحسين الأداء العام. المديرة التنفيذية ليزا سو سوف تناقش تقنيات جديدة في معمارية النظام، تصميم السيليكون والسوفت وير الذي يتيح أجيال مستقبلية من منتجات الحوسبة والرسوميات لتقديم أداء أكبر مع كفاءة أعلى”.

ما سوف تقدمه لنا AMD في يوم 19 أغسطس يعتبر مهم للغاية, فهي ستأخذنا في كلمتها الرئيسية الأولى في تفاصيل دقيقة حول معمارية Zen 2 كاشفة عن كل خطوط منتجاتها التي تعتمد على هذه المعمارية. يلي ذلك مؤتمر ثاني بقيادة المديرة التنفيذية السيدة ليزا سو بعنوان “Delivering the Future of High-Performance Computing with System, Software and Silicon Co-Optimization”. بينما في كلمتها الرئيسية الثانية يوم 20 أغسطس ستتحدث حول معمارية المعالج الرسومي Navi المصنوع بدقة 7nm بشكل دقيق وبتفاصيل مهمة.

هذه الخطوة تجعلنا على يقين بأن الإطلاق الرسمي أو التوفر النهائي لهذه المنتجات في الأسواق سيكون في نهاية شهر أغسطس او بداية شهر سبتمبر, لأننا حصلنا سابقاً على تأكيد رسمي من AMD نفسها بأن التوفر الرسمي لهذه المنتجات سيكون في الربع الثالث من هذا العام أي بين شهر يوليو أغسطس أو سبتمبر.

أي من هذه المنتجات تنتظر أكثر؟ الجيل الثالث من معالجات Ryzen 3000 ام بطاقات Navi؟ شاركونا الأن