الرئيسية الأخبارمعرض Computex19: استعراض ASRock لاحدث اللوحات والبطاقات والحواسب الصغيرة

معرض Computex19: استعراض ASRock لاحدث اللوحات والبطاقات والحواسب الصغيرة

2019-05-27 11:45 م

أعلنت ASRock ضمن مشاركتها في معرض كمبيوتكس 2019 عن استعراض منتجات الحاسوب الأحدث لديها، والتي تتضمن اللوحات الأم، حاسوب بشكل صغير والبطاقات الرسومية. يمكن زيارة جناح الشركة #L0410 ضمن المعرض في Taipei Nangang Exhibition Center القاعة رقم واحد.

اللوحة الجديدة من ASRock تواكب المتطلبات التي تحتاج إليها شريحة X570 الجديدة, فهي شريحة مليء بالميزات العديدة المشوقة والتقنيات الحديثة مثل دعم معيار PCI Express 4.0 ، هذه المواصفات تضاعف ناتج PCIe 3.0 وتسرعه إلى 16GT/s. وليس هذا فحسب، لوحات X570 الجديدة تأتي أيضا مع الشبكة اللاسلكية العالية الفعالية Wi-Fi 6 (802.11ax) ، حلول تبريد أفضل، وتصاميم جذابة أكثر وكذلك مؤثرات إضاءة RGB، بحيث توفر الحل التقني الكامل نحو ما يحتاج إليه اللاعبون والمحترفون على حد سواء.

خلال معرض COMPUTEX 2019، تعاونت ASRock مع Phison Electronics لتستعرض السرعة المذهل لواجهة PCI Express 4.0 مع قرصها الجديد PCIe 4.0 x4 NVMe M.2 SSD الأحدث. بما أن هذا المعيار الجديد كان مدعوم عبر كامل سلسلة لوحات X570، فإن أقراص التخزين الجديدة التي تعتمد على واجهة PCI Express 4.0 ستكون قريبا الخيار الامثل للباحثين عن الاداء الأقوى والغير مسبوق على الإطلاق.

تعليقاً على هذا الإطلاق قال السيد Chris Lee المدير العام لقسم اللوحات الأم والأجهزة الطرفية لـ ASRock “إننا متشوقون لإطلاق اللوحة الأم المستندة على شريحة AMD X570 في معرض COMPUTEX 2019 لتسريع سرعة PCI Express إلى المستوى التالي، مما يمنح القدرة على تحقيق حوسبة عالية الأداء المطلوبة من أجل عرض نطاق ترددي أعلى. الشراكة مع Phison Electronics سوف تسمح بعرض سرعة نقل بيانات مذهل مع لوحاتنا من سلسلة ASRock X570 وقرص Phison PCIe Gen4x4 NVMe SSD”.

بينما علق السيد K.S. Pua المدير التنفيذي لشركة PHISON ” إننا سعداء بأن نكون مساهم قوي لنظام يستند على AMD PCIe 4.0. هذه القوى المشتركة بين معالج Ryzen وشريحة X570 الرائدة من AMD وشركائنا في تصنيع اللوحات الأم الداعمة لمعيار PCIe 4.0 من الجيل الرابع، سيسمح لـ Phison بأن تقدم حلها الخاص PCIe Gen4x4 NVMe PS5016-E16 SSD إلى السوق، مكملة بذلك أول منصة PCIe 4.0 PC في العالم بسعر معقول. من خلال تحالفاتنا الاستراتيجية، فإن شركائنا يستطيعون أخيرا الاستفادة من هذه الحلول لتستفيد فيها مع الحوسبة عالية الأداء مثل خدمات 5G و محتويات بدقة 8K HD ، فاتحة الأبواب نحو عصر تقني جديد”.

فيما يخص البطاقة الرسومية قررت ASRock أن تستعرض بطاقاتها ذات المفهوم الجديد لعام 2019، بما في ذلك سلسلة Phantom Gaming الحالية وسلسلة Taichi المعروضة للمرة الأولى. البطاقة الرسومية الجديدة Phantom Gaming U Radeon RX 590 8G OC هي أول بطاقة AMD Radeon RX 590 في العالم مع إضاءة ARGB LED. مع لوحاتنا الداعمة لتقنية إضاءة ASRock ARGB/RGB LED، ستسمح للمستخدمين ببناء نظام إضاءة فريد من نوعه. سويا مع البطاقة الرسومية AMD Radeon VII وسلسلة Radeon RX Vega وRadeon RX 500 ، فإن Phantom Gamning U تشكل خط جديد من البطاقات الرسومية الجديدة لتلبية احتياجات كل لاعب.

كذلك ستستعرض الشركة أول بطاقة رسومية RX570TM-ITX/TBT بحجم Mini-ITX فائقة الرقة في العالم التي تقدم نفس مستوى أداء البطاقة القياسية AMD Radeon RX570 , والمميز فيها كذلك دعمها لتقنية Intel Thunderbolt 3.

البطاقة الرسومية RX570TM-ITX/TBT ليست فقط البطاقة الرسومية الأولى مع واجهة Thunderbolt 3 Type-C التي تدعم معدل نقل 40Gb/s وإيصال الطاقة بنفس الوقت، بل أيضا تتميز بأربع منافذ USB 3.1 Gen1 ، واجهة Gigabit Ethernet, و SATA 6Gb/s.الشكل الخارجي لبطاقة RX570TM-ITX/TBT مستند على مفهوم Thin Mini-ITX. مع هذه البطاقة الرسومية، فإن الشركات المصنعة للحاسوب المتكامل يمكن أن تطور شاشات Thunderbolt خاصة بها مع أداء ثلاثي الأبعاد وشحن الطاقة مع جهد أقل. علاوة على ذلك، ستكون قادر على وضعها في كيسات mini ITX. كما يمكن وصل اجهزة Notebook عبر واجهة Thunderbolt 3 Type-C الذي سيساعد في زيادة قوة حوسبة الجهاز المحمول في التطبيقات ثلاثية الأبعاد وشحنه بنفس الوقت.

شكله كما يبدو بالصورة غريب, فهي ليست كبطاقة رسومية منفصلة بل هي مدمجه على PCB يتضمن العديد من المنافذ المختلفة, المفهوم بنظرنا هو أنه سيعمل كجهاز مساعد للاجهزة المحمولة حتى يمنحها قوة بطاقة رسومية منفصلة. فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا 😉