الرئيسية الأخبارهاتف Galaxy Note 10 يحصل على ميزة الصوت في الصورة !

مع اقترابنا من موعد إطلاق هاتف Galaxy Note 10 المُنتظر من سامسونج والذي تحدد موعد الإعلان عنه في السابع من شهر أغسطس، بدأت المزيد من التفاصيل والمُميزات تتضح بالنسبة للهاتف الجديد من سلسلة هواتف الفئة العُليا من شركة Samsung.

هاتف Galaxy Note 10 يتضمن ميزة الصوت في الصورة

بجانب القلم المُميز لهواتف سلسلة Galaxy Note من سامسونج، يبدو أن الشركة أخيراً قد قررت أن تتبع النهج الذي تسير عليه الكثير من الشركات الأُخرى في الاستغناء عن منفذ السماعات 3.5 ميللي، وذلك بالإضافة إلى مجموعة أُخرى مُتوقعة من المُستشعرات الأمامية، وذلك بغرض الاستغناء عن كافة المُكونات القابلة للاستبدال في شاشة الهاتف، للوصول إلى Infinity Display حقيقية.

قررت الشركة هذا العام أن تقوم بإخفاء سماعات سبيكر الخاصة بالهاتف أسفل الشاشة، ليكون أول هاتف يُقدم لنا ميزة Sound on Display أو صوت في صورة.

شاهد تسريب التصميم النهائي لهاتف سامسونج القادم Galaxy Note 10

كان هذا الأمر مُتوقعاً في الفترة الأخيرة بسبب تداول الأخبار والتقارير التي تُفيد عمل الشركة على عدد من المُستشعرات التي سيتم تضمينها في ظهر الشاشة والتي تُعرف ب on Display Sensors، وذلك بما فيها مُستشعر البصمات الذي أصبحنا نراه في أسفل الشاشة، كما أن الشركة تُخطط في الوقت الحالي لتضمين الكاميرا الأمامية لتُصبح أسفل الشاشة وذلك دون وجود أية ثقوب أو Notches فيها للحصول على شاشة كاملة بشكل حقيقي.

وِفقاً لتقرير نُشر على موقع SamMobile المُتخصص في الأخبار المُتعلقة بشركة سامسونج، فإن الشركة قد عمِلت بالفعل على دمج سماعات سبيكر التي اعتدنا على تواجدها في الأعلى في الشاشة، وذلك بغرض تنحيف الهاتف بشكلٍ أكبر.

بهذه الطريقة، سيعمل هاتف Galaxy Note 10 على توظيف ميكانيكية الإهتزاز البيزوإلكتروني والتي تُمكن الشاشة من إصدار الصوت بالكامل لتعمل الشاشة كسماعات سبيكر.

هذه التقنية ليست جديدة تماماً، فقد تم توظيفها بالفعل في مجموعة من هواتف Xiaomi و LG في وقتٍ سابق، ولكن أدى هذا لتأثير على جودة الصوت في النهاية، ولكن; فمع هاتف Galaxy Note 10 الجديد والذي يتخطى سعره الألف دولار، فإنه من المُتوقع أن تكون التقنية الجديدة مقبولة من حيث جودة الصوت.