الرئيسية الأخبارإنتل تطلق أداة Performance Maximizer لكسر سرعة معالجات الجيل التاسع

بعد إعلانها عن هذه الأداة في فعاليات معرض كمبيتوكس, تدشن إنتل اليوم أداة Performance Maximizer الجديدة المساعدة لكسر السرعة بشكل أوتوماتيكي من أجل جيلها التاسع الحديث. المعالجات التي ستكون قابلة لكي تكسر هي فقط الحاصلة على حرف K.

أداة إنتل Performance Maximizer ستقوم بعملية كسر سرعة تلقائي للمعالج المفتوح K دون الحاجة إلى تدخل المستخدم. تصف إنتل الأداة بأنها تجعل من عملية كسر السرعة أسهل من أي وقت مضى ليقوم بضبط المعدل ديناميكيا لمعالج إنتل المفتوح وفقا لإمكانيته, فكما تعلمون نتائج كسر السرعة ستختلف من معالج لاخر لإن هناك معالجات تعمل بشكل أفضل في عملية كسر السرعة أي تكون مهيئة اكثر من الإصدارات الأخرى وهذا الأمر عائد لعملية التصنيع التي تحدث للرقاقة. لكن بالمجمل سيكون لديك القدرة على رفع مستوى معالجك المركزي من الجيل التاسع لأقصى نقطة.

الجيد أن من سيقبل على هذه الخطوة سيحصلون على حماية وتعويض إضافي، فلقد أطلقت إنتل PTPP وهو كنظام حماية يمنحك قطعة مجانية بديلة إذا خربت رقاقة معالجك المؤهلة خلال كسر السرعة. هذا الضمان يكلف المستخدمين رسما لمرة واحدة بحوالي 35 دولار, ولكنها الان أصبحت بسعر 19.99 دولار لفترة الضمان التي تستمر لثلاث سنوات لمعالجات إنتل.

كيف تعمل الاداة؟

سوفت وير Intel Performance Maximizer ما يزال في اولى إصداراته بالتالي هو يستهدف حالياً فقط معالجات الجيل التاسع القابلة لكسر السرعة أي التي تحمل حرف K أي سيشمل Core i5-9600K,Core i7-9700K,Core i9-9900K, بجانب معالجات التي تحمل حرف F التي لا تتضمن معالج رسومي مدمج. الأداة تقوم بعملية تفحص للرقاقة بشكل دقيق كما لو أنها عملية فحص الحمض النووي لرقاقة المعالج وذلك لكي تقوم بضبطه تلقائيا. إنها تحلل بشكل أساسي نواة المعالج للعثور على السرعة القصوى القادرة فيها على العمل بدون الوقوع في مرحلة انعدام الاستقرار.

شرح مسؤول إنتل كيفية عمل Performance Maximizer بشكل مفصل, قائلاً:  أولا ستنصب السوفت وير. الأداة نفسها سوف تأخذ بعض الوقت, بعد تشغيله سوف يعيد إقلاع الحاسوب إلى نظام لينوكس افتراضي. أداة Maximizer ستتطلب عدة ساعات لتعمل فهو خلال تلك الساعات سيعدل ببطء سرعة التردد والفولتاج, كما ان الأداة سوف تدرج ببطء سرعة التردد للأعلى إلى أن يصل للحد النهائي الثابت أي يصل إلى حده الأقصى, بعد ذلك الأداة سوف تتوقف لتعيد ضبط سرعة تردد رقاقة النواة والإقلاع إلى نظام ويندوز من جديد ليعمل المعالج بهذه الترددات الجديدة. المسؤلون قالوا بأن Performance Maximizer سيعدل ببساطة سرعات التردد والفولتاج, ولن يعدل توقيت الذاكرة أو يعدل إعدادات ضبط المعالج الرسومي لذلك لا تقلق من هذه الناحية.

بإمكانك الان الحصول على هذه الاداة لتستخدمها مع معالجك المركزي من الجيل التاسع الذي يحمل حرف K من هنا, مع التأكيد أنك ستتحمل مسؤولية حدوث أي مشكلة لمعالجك في حالة لم تحصل على الضمان التي توفره إنتل.