الرئيسية الأخبارTeam Group تطلق الأقراص الخارجية T-FORCE CARDEA II M.2 و PD400 SSD

اليوم أطلقت شركة Team Group واحدة من الشكركات الأكثر شهرة في مجال الذواكر وتقنيّات التخزين عن إطلاق أحدث أقراصها من نوع SSD وهم الفرص الداخلي CARDEA II M.2 SSD والذي ياتي تحت العلامة التجارية T-FORCE الغنية عن التعريف وأيضًا وكما يظهر من اسمه من نوع M.2 المحبوب.

القرص الداخلي T-FORCE CARDEA II M.2 SSD سيأتي مع الجيل الثالث من PCIe x4 والذي يتميّز بسرعته الكبيرة مقارنة مع الأجيال السابقة كما سيقدّم تقنيّات تبريد متقدّمة تسمح له بتحمُّل اللعب والاستخدام لساعات طويلة، أما عن القرص الثاني فهو PD400 Portable SSD وهو قرص خارجي سيأتي مع توصيل من نوع USB 3.1 كما سيأتي بوزن خفيف نسبيًا، أيضًا فهو يضم ثلاث مميزات هامة جدًا وهي أنه مقاوم للضغط، مقاوم للصدمات وايضًا مقاوم للمياة.

Team Group تصدر قرصيّ تخزين جديدين CARDEA II M.2 و PD400

مواصفات قرصيّ CARDEA II و PD400 من Team Group

مواصفات قرص Team Group T-FORCE CARDEA II M.2 SSD
القرصين الجديدين وكما يظهر من الصورة أعلاه سيأتيان مع تصميمات خارجية مميزة جدًا، كما أنها -والأهم- ستقدّم أداءًا ممتاز من حيث قدرة التحمُّل والسرعات. بالنسبة لفرص CARDEA II فهو يأتي مع نوذج تبريدي Gaming Fin جديد تابع لبراءة اختراع قد حصلت عليها Team Group في تايوان والتي تحمل الرقم M541645، هذه التقنية الجديدة والتي تعرضت لمئات اختبارات الحرارة ستساعد على خفض درجة الحرارة بما يصل إلى 10 درجات في في الأماكن المغلقة و 30 درجة في الأماكن المفتوحة، أيضًا، وفي حالة أن الحرارة مرتفعة لا محالة فهذا القرص يأتي أيضًا مع تحسينات تقنيّة تجعل سرعة نقل البيانات لا تتأثر مع ارتفاع درجة الحرارة.

قرص CARDEA II سيتخدم واجهة توصيل PCIe Gen3 كما أسلفنا الذكر ويدععم أيضًا بروتوكول NVMe 1.3 وهو أحد الإصدارات، وعليه فالأرقام التي يأتينا بها هذا القرص من حيث القراءة والكتابة مميزة جدًا، حيث أن القرص سيقدّم 3400 ميجابايت في الثانية من حيث القراءة و 3000 ميجابايت في الثانية من حيث الكتابة وهي أمور ستعجل من عملية الـBooting الخاصة بنظام التشغيل وأيضًا وقت تحميل الألعاب والتطبيقات عملية سريعة وسلسلة، أما القراءة والكتابة العشوائية فتأتي بسرعات 180K و 160K IOPS على الترتيب.

Team Group تصدر قرصيّ تخزين جديدين CARDEA II M.2 و PD400

مواصفات قرص Team Group PD400 SSD الخارجي
يأتي هذا القرص فقط بحجم قبضة اليد، والفرق بينه وبين القرص السابق حديثنا عنه هو أن هذا القرص خارجي Portable، أي أنه سيكون خيار مناسب لعمل Backup لملفاتك الهامة أو حتى لملئه بالأفلام والمسلسلات ومشاهدتها من خلاله مباشرة وذلك لأنه قرص SSD أولًا وأخيرًا فستكون سرعة قراءة وكتابة البيانات مناسبة جدًا، يأتي قرص Team Group PD400 Portable SSD باللون الأزرق المحيطي وهو لون مميز جدًا كما يمكنك أن ترى من الصورة التالية.

أهم ما يجعل هذا القرص خيارًا مثاليًا لحفظ الملفات وعمل نسخ احتياطية منها هو أنه يأتي مع الثلاث ميزات الأساسية في حماية الأقراص التخزينية وهي مقاومة الضغط، مقاومة الصدمات والسقوط وأيضًا مقاومة المياة كما أنه سيأتي فقط بوزن 60 جرام لذا ستكون عملية حمله بسيطة وسهلة. هذا القرص يأتي مع USB 3.1 Gen1 كواجهة توصيل وهي أسرع بأربع مرّات من الأقراص الخارجية المعتادة -حسب ما ذكرته Team Group- كذلكك فعملية الوصول إلى البيانات ومطالعتها وايضُا استخدامها أو تشغيلها ستكون أسرع وأكثر فعالية مع USB 3.1، بشكل عام هذا القرص هو أحد أفضل أقراص الـSSD التي تدمج كلًا من الصلابة والقوة مع الأداء الممتاز وأيضًا الشكل الجذّاب.

Team Group تصدر قرصيّ تخزين جديدين CARDEA II M.2 و PD400

هنا ننتهي من الحديث عن قرصيّ Team Group الجديدين، وبالرغم من أنهم مختلفين تمامًا من حيث نوع الاستخدام إلا أنهما يظلّان خيارات ممتازة نظرًا لأداءهم المرتفع وتصميمهم الجذّاب كما أن مميزات القرص الداخلي CARDEA II جذّابة أيضًا من حيث التخلُّص من الحرارة وهو ما سينتج عنه أداءًا أفضل من جميع الصُعد وأما عن قرص PD400 فمن أهم مميزاته هي مقاومة المياة والصدمات وأيضًا الضغط.

ما رأيك في الأقراص الجديدة من Team Group وهل تفكّر في اقتاء أحدهم فور اتاحته في الأسواق؟ شاركنا الآن في التعليقات..