الرئيسية الأخبارالقصة وراء توقف نصف شبكة الإنترنت الذي حدث اليوم !

شهد اليوم توقف كامل لما يُقارب من نصف شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم مُتضمناً مواقع جوجل وأمازون و Reddit، فما هي القصة وراء ذلك؟

شهد اليوم توقف كامل لما يُقارب نصف شبكة الإنترنت والمتمثلة في Google و Amazon و Reddit و Spectrum و Discord غيرهم، وهو ما لاحظه الكثيرين في بداية الأسبوع.

القصة وراء توقف شبكة الإنترنت!

مُنذ ساعاتٍ مضت، كشف موقع DownDetector المُتخصص في اكتشاف توقف المواقع على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى عدد هائل من مُستخدمي موقع التغريد المُصغر تويتر أن مواقع جوجل وأمازون و Reddit و Spectrum قد توقفت في حوالي الساعة السادسة أو السابعة صباحاً بتوقيت ET أي أنه مع بداية يوم الساحل الشرقي من العالم.

طالع أيضاًشركة SpaceX تنجح في إطلاق أول أقمارها الصناعية لتغطية الأرض بالإنترنت

وبعد ذلك بساعة وأربعين دقيقة تقريباً، حُلّت كافة المشاكل والتي تضمنت أيضاً موقع Feedly المُتخصص في جلب الأخبار عن طريق RSS.

حتى هذه اللحظة لم تصدر أية بيانات من قِبل الشركات التي أُصيبت مواقعها، ولكن ما أشارت إليه منصة Discord ضمن ما كتبته كاعتذار للمُستخدمين عن توقفها هو General Internet Outage والذي يبدو كما لو كان شيئاً مُستحيل الحدوث.

القصة وراء توقف الإنترنت جوجل وأمازون و Reddit

وفي سياقٍ آخر، فقد علقت خدمة التخزين السحابية ومُقدمة خدمات الاستضافة Cloudflare قائلةً إن المُشكلة قد تكون بسبب هجوم قد حدث على عناوين الانترنت التي تُوفِّرها الشركة، ومن ثم شرحت هذا الأمر من خلال قولها أن الكثير من الخدمات والتي تضمنت خدمة Cloudflare قد أُصيبت بهذا التسريب أيضاً، وقالت أن هذا الخلل قد تم إصلاحه في الثامنة واثنين وأربعين دقيقة، وهو ما يجعله أسوأ خلل قد حدث في تاريخ الإنترنت حتى الآن.

طالع أيضاًكيف تقوم بقياس الـPing وتقليله بقدر الإمكان

جديرٌ بالذِكر أن الأمر برمته مازال قيد التحقيق والدراسة من قِبل العديد من الشركات والخدمات التي أُصيبت والمُهتمة بتوقف الإنترنت، ونحن سنستمر في مُتابعته معكم على موقع عرب هاردوير ونُوافيكم بِكُلِ ما هو جديد.

طالع أيضاًكيف تقطع الإنترنت على الأجهزة بنفس شبكة الواي فاي عبر هاتفك الأندرويد