الرئيسية الأخبارهواوي تعلن عن الصفقة الخمسين لتوفير شبكات الجيل الخامس – MWC Shangahai

نختلف أو نتفق، فلا يُمكن أن تقع شركة بضخامة التنين الصيني هواوي بسهولة، فبالرغم من كل الأزمات التي تمر بها الشركة مُؤخراً بسبب قرارات الحكومة الأمريكية، ها هي اليوم تُعلن خلال فعاليات مُؤتمر MWC Shanghai عن إتمامها للصفقة الخميس لتوفير البنية التحتية – Infrastructure التي تخُص الجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول.

هواوي تعقد الصفقة الخمسين لتوفير شبكات الجيل الخامس

أطلقت شركة هواوي شرارتها في حدث MWC المُقام حالياً في شانغهاي، الصين بإعلانها عن إتمامها للصفقة الخمسين لإنشاء البنية التحتية لشبكات 5G الذي تستحوذ الشركة في الوقت الحالي على الحصة الأكبر من سوقه وتُعد هي أكبر مُوفِّر للبنية التحتية الخاصة به في جميع أنحاء العالم.

أعلن ذلك Ryan Ding مدير الشركة ورئيس مجموعتها للأعمال حيث قال إن الشركة في الوقت الحالي لها أيدي في إطلاق ثُلثي شبكات 5G  في كافة الأنحاء، كما قال إن الشركة قد حصلت حتى الآن على خمسين تعاقد تجاري حتى الآن وقامت بشحن أكثر من مائة وخمسين ألف محطة.

هواوي تعقد الصفقة الخمسين لتوفير شبكات الجيل الخامس

كما أضاف أن هُناك عدد كبير من الدول قد أطلقت بالفعل الجيل الخامس من الشبكات ومن ضمنها كوريا الجنوبية والمملكة البريطانية وسويسرا وإيطاليا والكويت، وجميعهم بالتشارك مع شركة هواوي.

أكد كذلك Ding على أن اتجاه إطلاق شبكات 5G الذي كان يُركز على المُستخدمين النهائيين في الماضي ستغير، وذلك ليقوم بخدمة المُؤسسات، حيث قال في حديثه:

“إن المصانع تبدأ في استخدام الجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات، ويستمر ال 5G بالانفجار عن طريق توفير تقنيات نقل بيانات رقمية مُذهلة بالإضافة إلى تحسين الكفاءة في الكثير من الصناعات. ستقوم هواوي من خلال حلولها بوضع المُشغلين في مواقع مُميزة لبناء شبكات اتصالات خضراء ومتقاربة للوصول إلى النمو المُستمر المرجو.”

تحدثنا سابقاً في عرب هاردوير عن شبكات 5G، حيث قُمنا بتفصيل كيفية عملها وشرحها بالإضافة إلى استعراض مخاطرها واحتمالية حدوث هذه المخاطر، ويُمكنكم من خلال المقالات في الأسفل الاطلاع على كل ما يخُص هذا الجيل المُذهِل.