الرئيسية الأخبارأوبو تكشف عن تقنية جديدة للإتصال والدردشة دون واي فاي أو بلوتوث أو باقة الهاتف – MWC Shanghai

خلال مؤتمر MWC Shanghai 2019 الذي انعقد اليوم، كشفت الشركة الصينية أوبو النقاب عن تقنية اتصالات جديدة يمكنها السماح للأشخاص بالإتصال ببعضهم البعض والدردشة دون الحاجة لشبكة خلوية أو واي فاي وبلوتوث وتُعرف تلك التقنية بإسم MeshTalk.

تقنية أوبو الجديدة للاتصال بدون واي فاي أو بلوتوث

ووفقا لأوبو فإن تلك التقنية الجديدة MeshTalk سوف تمنح المستخدمين القدرة على تبادل الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفية بكل سهولة ضمن نطاق يصل حتى 3 كيلو متر (1.86 ميل).

ويمكن أن تكون تلك التقنية مفيدة جدا وخاصة عندما لا يستطيع للمستخدم الوصول للإنترنت أو عندما تكون الشبكات اللاسلكية مزدحمة أو حتى في حالة عدم وجود رصيد كافي للإتصال بالآخرين، حينها تصبح تقنية MeshTalk الحل المثالي للتواصل مع الآخرين في نطاق لا يزيد عن 3 كيلو مترات.

ولم تكشف الشركة الصينية عن أي تفاصيل بخصوص موعد إتاحة تلك التقنية الجديدة للمستخدمين أو هل ستعمل مع هواتف أوبو الحالية، ولكن تلك التقنية سوف تحدث ثورة في عالم الإتصالات كما أنها تُثبت للجميع أن أوبو مازالت واحدة من الشركات القوية في سوق الهواتف الذكية.

يُذكر أن أوبو قد نشرت فيديو دعائي عن هاتفها الجديد منذ أيام والذي يأتي بكاميرا أمامية مدمجة أسفل الشاشة ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف الجديد غدا خلال فعاليات معرض MWC Shanghai 2019.