الرئيسية الأخبارCooler Master تدخل مجال شاشات الجيمنج بشاشتين مميزتين

Cooler Master تدخل مجال شاشات الجيمنج بشاشتين مميزتين

2019-06-27 04:27 م

بدو أن شركة Cooler Master تسعى لأخذ قطعة أخرى من سوق متعلّقات الهواتف الذكية، وهذا أمر غير مكروه وبكل تأكيد، إلا أن القطعة التي تريد Cooler Master التهام جزء منها هي شاشات الـPC وخصوصًا شاشات الجيمنج. شركة Cooler Master معروفة للجميع بإضافاتها لمجال التبريد وتحسين التعامل مع الحرارة في أجهزة الـPC إلا أنها قد قامت فعليًا بالتوسُّع لفروع متعددة في مجال مكوّنات الـPC وأيضًا سوق الDIY.. والآن تعمل الشركة على بناء اسم لفنسها في سوق الشاشات أيضًا!

الشركة دخلت سوق الشاشات من خلال شاشتين، الأولى هي شاشة Cooler Master GM219-30 والتي ستأتي بشاشة ذات قياس 30 بوصة بينما الشاشة الثانية هي Cooler Master GM219-35 وهي التي ستأتي بشاشة أكبر من 35 بوصة وبنسبة 21:9، كلتا الشاشتين سيأتيان مع بانِل من نوع VA وهي مناسبة للجيمنج، هذا نظرًا لأن الشاشتين الجديدتين هم شاشتيّ جيمنج.

Cooler Master Monitors

يظهر الـConcept الخاص بلوجو Cooler Master في قاعدة الشاشة 😀

مواصفات شاشة Cooler Mater GM219-30

ستأتي هذه الشاشة بدقّة معقولة وهي FHD– 2560×1080 إلا أن الأمر المميز حولها فعليًا هو أنها تأتي بتردد 200Hz كما تأتي وكما أسلفنا الذكر ببانل من نوع VA وهذا يُخبرنا بشيء واحد.. هل تعرف ما هو؟ نعم، هو أن الشاشة تأتي مع وقت استجابة قليل جدًا من 1ms فقط وهو ما يجعل هذه الشاشة ونظرًا لأنها تأتي بهذا التردد المرتفع وبوقت الاستجابة المنخفض هذا مثاليّة لألعاب الـShooting، الـFPS وأيضًا الـeSports إلى جانب أنها ستكون مناسبة أيضًا لألعاب الـMMORPG.. أظن أن أي شاشة مناسبة لهذه الألعاب!

المميز أيضًا حول ششاشة Cooler Master GM219-30 هو أنها تأتي مع تقنيّة Adaptve Sync ثنائيّة، حيث أنها تدعم AMD FreeSync 2 بشكل كامل وتدعم أيضًا تقنيّة G-Sync لكن بشكل غير كامل على شاكلة معظم شاشات الـFreesync الأخرى. من ناحية أخرى فالشاشة تأتي مع دعم HDR، إلا أننا لازلنا لا نعلم أي شيء حول السوفتوير الذي سيدير هذه الشاشة.

Cooler Master Monitors

مواصفات شاشة Cooler Mater GM219-35

هذه هي الشاشة الأكبر والتي ستأتي بقياس 35 بوصة وهي منحنيّة كما يمكنك أن تشاهد بالصورة أعلاه، أيضًا ستأتي هذه الشاشة مع ميزة إضافية وهي دقتها، حيث ستأتي بدقة 2K– 3440×1440 إلا أنها تأتي مع تنازل واضح من حيث التردد، حيث أن الشاشة ستأتي مع تردد 120Hz فقط وذلك نظرًا لدقتها العالية وأيضًا قياسها. ستأتي هذه الشاشة أيضًًا مع وقت استجابة 1ms فقط لأنها أيضًا تأتي مع بانِل من نوع VA.

هذه الشاشة أيضًا ستأتي مع دعم لكل من AMD FreeSync 2 وأيضًا HDR كما هو الحال مع أختها الأصغر. هذه الشاشة في رأيي تقدّم تشكيلة متكاملة لكل ما قد يحتاجه اللاعب المتوسّط، هي فعليًا لا تقدّم تردد مرتفع إلا أنها تعوّض ذلك من خلال FreeSync 2 وأيضًا التكال مع G-Sync.

أسعار شاشات Cooler Master وموعد إطلاقها.. وهل تستحق؟

الشاشتين Cooler Master GM219-30 و Cooler Master GM219-35 سيأتيان بأسعار 399.99 دولار أمريكي و999.99 دولار أمريكي على الترتيب وهي ستخرج للأسواق في وقت متأخر من العام الجاري 2019، وإن سألتني عن رأيي فهي مجرّد شاشات عادية! في أحد المجتمعات الأجنبية ترك أحدهم تعليق يقول” رائع رائع، لا شيء جديد، سأعود للنوم”. أما من حيث المواصفات مقابل الأسعار فأنا شخصيًا يمكنني تقبّل سعر الشاشة الأولى، أما الثانية فهي تأتي بسعر مبالغ فيه، لا أعلم لماذا تكلّف بعض البِكسلات الإضافية و5 بوصات من مساحة الشاشة مبلغ 600 دولار إضافي! هذا مع التنازل أيضًا عن الـ200Hz من حيث التردد!

أيضًا، كون الشاشات تأتي ببانل من نوع VA فهذا أمر ليس ضدها بالكامل، هذا لأن هذه البانل فعليًا تقدّم سرعة استجابة مناسبة جدًا، إلا أن وجود خيار ببانل من نوع IPS خاصةً في فئة سعر ألف دولار تلك كان أمر واجب على كولر ماستر.

ما رأيك في الشاشتين الجديدتين؟ هل ترى أنهم سينافسوا في سوق الشاشات المتشبّع الآن أمم لا؟ شاركنا الآن تعليقك وتحليلك للأمر.