الرئيسية الأخباربعد 30 عاماً Jonathan Ive يترك أبل لإنشاء شركته الخاصة

قرر Jonathan Ive مدير قطاع التصميم في أبل ترك الشركة بنهاية العام الجاري بعد 30 عاماً قضاها في الشركة الأمريكية منهم 22 عاماً في منصبه الحالي ليبدأ مغامرة جديدة بإنشاء شركته الخاصة. ويعتبر Jonathan Ive واحداً من أهم المصممين ليس فقط في أبل بل في مجال التقنية ككل حيث ساهم في تصميم أغلب أجهزة الشركة مثل أجهزة Macs الحاسوبية بمختلف أنواعها بالإضافة إلى كافة أجهزة الشركة المحمولة من هواتف iPhone, أجهزة iPad اللوحية وحتى ساعات Apple Watch.

مساهمة Jonathan لم تقتصر فقط على الأجهزة التي طورتها أبل بل امتدت إلى نظمها المختلفة حيث كان له دور أساسي في النقلة الكبيرة التي شهدها نظام iOS مع وصول iOS 7.0 كما ساهم في تطوير نظام macOS ليصل لمستخدميه على صورته الحالية.

وسيشراك Jonathan في شركته الجديدة LoveForm المصمم الشهير Marc Newson ليبدأن العمل مع فريق شركتهما الجديدة على عدة مشاريع ستحصل عليهم الشركة من أبل بشكل حصري كأولى زبائنها.

وصرح Tim Cook المدير التنفيذي لأبل تعقيباً على قرار رحيل مدير قطاع التصميم بالشركة قائلاً” “أبل ستستمر في الاستفادة من مواهب Jonathan من خلال العمل معه بشكل مباشر في عدة مشاريع حصرية ليكمل العمل الذي بدأه مع فريقه الرائع الذي بناه خلال رحلته في الشركة”. وأضاف “بعد كل تلك السنوات من العمل سوياً أنا سعيد أن علاقتنا ستستمر في التطور متطلعاً لأن نعمل سوياً في المستقبل”.

هل تؤثر استقالة Jonathan Ive على قطاع التصميم بأبل أم أن الشراكة مع شركته الجديدة قد تعوض رحيله؟
شاركنا برأيك!