القائمة

قيد التطوير
مصابيح Philips Hue الذكية الجديدة لن تحتاج إلى HUB لدعمها للبلوتوث

مصابيح Philips Hue الذكية الجديدة لن تحتاج إلى HUB لدعمها للبلوتوث

منذ سنتين - بتاريخ 2019-06-28

تقدم فيليبس التحديث الأكبر لمصابيحها الذكية بطرح الجيل الجديد من Philips Hue بدعم البلوتوث ليكون أحد الطرق الأساسية للتحكم في تلك المصابيح بعد أن كانت الطريقة الوحيدة هي عبر توصيلهم بجهاز HUB منفصل.

إضافة البلوتوث لتلك المصابيح من شأنه أن يجعلها أحد الخيارات المفضلة لدي المستخدمين الجدد لهذا النوع من الأجهزة لأنهم لن يحتاجوا لإنفاق 60 دولاراً قبل تجربة مصباح أو إثنين وتقرير الانتقال من المصابيح التقليدية إلى المصابيح الذكية. تلك الخطوة ستسهل أيضاً من استخدام المصابيح الجديدة فلن يحتاج الأمر أكثر من هاتف ذكي ليتمكن أي من ساكني المنزل من التحكم بها.

ومع المميزات التي يجليها إضافة البلوتوث لتلك المصابيح إلا أنه سيمنع المستخدمين من التحكم بمصابيحهم عن بُعد (عبر الإنترنت) كما لن يتمكنوا بسهولة من التحكم بها داخل المنازل الكبيرة نظراً لمداها القصير مقارنة بموجات ZigBee التي تعتبر الطريقة الرئيسية لتشغيل المصابيح القديمة.

طالع: ما هي بروتكولات Z-wave و ZigBee ؟ ما الفارق بينهم وبين WIFI ؟ وكيف سيغيران مستقبل الأجهزة الذكية؟

لحسن الحظ ستدعم فيليبس المصابيح الجديدة بالاتصال عبر موجات ZigBee الذي سيتطلب بالتأكيد شراء جهاز HUB كوسيط لتكون المصابيح مناسبة لهؤلاء الذين يبحثون عن تجربة جديدة وكذلك الذين يبحثون عن استحداث نظام إنارة ذكي وكامل بدلاً من اعتمادهم على النظم التقليدية.

تقدم Philips ضمن مصابيحها الجديدة مصباحي A19 و BR30 بأسعار تبدأ من 15 دولار للمصباح الواحد وتصل إلى 50 دولار للمصابيح التي تتيح تغير لون الإضاءة وشدتها.

أضف تعليق (0)

ذات صلة