الرئيسية الأخباررسمياً جوجل تطلق الموقع الإلكتروني لنظامها الجديد Fuchsia OS

بعد أن كان لها يداً في انتهاء أنظمة تشغيل مثل Symbian, BlackBerry وحتى Windows Phone تستعد جوجل لليوم الذي تضعف فيه شوكة الاندرويد ليكون نظامها البديل Fuchsia OS جاهزاً لاستلام مكانه ضمن كبرى نظم التشغيل حينها. ويعتبر البارحة أول أيام انطلاقة النظام الجديد والمتوقع أن يتوافر في شكل رسمي بحلول الفترة بين 2022 و 2025 حيث أطلقت الشركة الأمريكية موقعاً خاصاً للنظام موجهاً للمطورين تحت عنوان Fuchia.dev ليكون أول بوابة رسمية للتعرف على النظام الجديد.

عند التوجه للموقع الجديد نجد واجهة بسيطة بها ثلاثة نوافذ يمكن التنقل بينهم. الصفحة الرئيسية لا تحتوي على أي معلومات تذكر حيث يقصر الأمر على تعريف أن الموقع يحتوي على مستندات تطوير النظام مفتوح المنظر بالإضافة إلى زر Start Here لإعادة التوجيه للصفحة التالية.

Fuchsia OS

وبالانتقال للنافذة الثانية نجد معلومات أكثر حول النظام الجديد حيث تشرح جوجل طريقة عمل النظام, اللغات المستخدمة في تطوير تطبيقاته وقائمة طويلة من المعلومات الأخرى المخصصة للمطورين ولكن أبرز ما يظهر في تلك القائمة هو تقديم جوجل لنواتها الجديدة Zircon Kernel والتي ستستبدل نواة Linux المتواجدة في كلا من اندرويد و Chrome OS. يمكن أيضاً ملاحظة أن جوجل لم تُدرج Java من ضمن اللغات المستخدمة قي تطوير تطبيقات النظام.

Fuchsia OS

ويعتبر الظهور الأخير للنظام كان في تسريبات منذ العام الماضي أفادت أن جوجل تمكنت من تعريف معالج هواوي Kirin 970 على النظام لتتم عملية تشغيل Fuchsia OS بصورة كاملة على هاتف HONOR Play ليعمل النظام بواجهة مخصصة باسم Armadillo التي تعتبر تطور للواجهة المعروقة مسبقاً باسم Magenta.