الرئيسية الأخبارفيسبوك يعمل على إصدار تطبيقات جديدة تهدف لتحسين تجربة المستخدمين

معظم الشركات تقوم بإطلاق منتجاتها التجريبية بهدوء ودون إشعارات مسبقة إلا أن فيسبوك الشبكة الإجتماعية الأشهر في العالم، قررت إتباع نهج مختلف وإحداث الكثير من الضجة حول منتجاتها التجريبية والتي سوف تصل للمستخدمين في الأسابيع المقبلة.

 وسوف تقوم الشبكة الإجتماعية فيسبوك بإطلاق مجموعة من التطبيقات التجريبية الجديدة تحت إسم ” NPE Team” والتي سوف تتيح للمستخدمين الحصول على تجارب جديدة تساعدهم على بناء المجتمع.

NPE Team

وعلى عكس مجموعة تطبيقات فيسبوك الشهيرة، فإن تطبيقات NPE Team يمكن أن تتغير بإستمرار وبسرعة كبيرة وفي كثير من الأحيان سيتم إيقاف عدد كبير منها إذا كانت غير مفيدة أو نافعة للمستخدمين وتتوقع الشبكة الإجتماعية الكثير من الإخفاقات.

وفي ظل إنخفاض الثقة بموقع فيسبوك وزيادة المخاوف التي تتعلق بالخصوصية بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا وتسريب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم من إجل الإستفادة منها لصالح الحملة الإنتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأمر الذي قد يمنع العديد من المستخدمين من تجربة تلك المنتجات الجديدة الخاصة بفيسبوك ومع ذلك، تسعى الشركة لطمأنة مستخدميها بأن تلك التطبيقات التجريبية آمنة تماماً للإستخدام.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية ” نحن ملتزمون بمنح المستخدمين السيطرة على بياناتهم الشخصية وحماية الخصوصية عبر مجموعة التطبيقات الخاصة بنا، بما في ذلك التطبيقات المستقبلية المعروفة بإسم NPE Team”.

إقرأ أيضا : الكونجرس الأمريكي يطالب فيسبوك بإيقاف تطوير عملته الجديدة Libra

وسوف تصل التطبيقات التجريبية لمتجر التطبيقات الخاص بأبل ومتجر جوجل بلاي وعلى الويب في الأسابيع القليلة القادمة وسوف تُركز تلك التطبيقات على تقديم تجارب جديدة وأفكار مختلفة لبناء المجتمع وعندما يجدون ميزات معينة يمكنها أن تكون مفيدة للمستخدمين، سوف يتم الإبقاء عليها.

وإسم المطور NPE Team يعني “تجربة منتج جديد” وهو الإسم الذي أطلقته فيسبوك على المطور التابع لها والتي سوف تعتمد عليه في إطلاق تطبيقات جديدة تُركز على منح المستخدمين تجارب مختلفة وجديدة يمكنها أن تساعد في بناء المجتمع

أخيرا، قد لا تكون جميع التطبيقات التجريبية متاحة لجميع المستخدمين وقد لا يعتمد بعضها على تسجيل الدخول عبر فيسبوك.