الرئيسية الأخبارشركة آبل تقرر إيقاف شحن وبيع هاتف iPhone 6 و 6s Plus و SE في الهند !

بعد عِدة ساعات من انفجار هاتف iPhone 6 في كاليفورنيا بين يدي أحد الأطفال، وهو الانفجار الخامس على أقل تقدير الذي يحدث لهواتف شركة Apple، جاء أحد المُتحدثين باسم الشركة دون ذكر اسمه مُعلناً عن إيقاف الشركة لشُحنات العديد من الهواتف من الفئة الاقتصادية في دولة الهند.

إيقاف شحن هاتف iPhone 6 و 6s Plus و SE في الهند !

دون العلم إذا ما كانت هُناك علاقة حقيقية بين انفجار هاتف iPhone 6 في كاليفورنيا وهذا الأمر، أعلنت شركة Apple على لسان أحد المتحدثين عنها الذي رفض ذكر اسمه لصحيفة The Economic Times أنها قد قررت إيقاف شحن وبيع هواتف iPhone SE و iPhone 6 و iPhone 6s Plus في الهند، ليُصبح بذلك هاتف iPhone 6s هو الهاتف الأوحد من الفئة الاقتصادية الذي يتوفر في الهند، ولتترك بذلك المُنافسة مُشتعلة بين الهواتف الصينية بها.

طالع أيضأً: إنخفاض كبير في أداء هاتف iPhone 6 بعد تحديث Spectre الأخير من أبل !!

يأتي هذا القرار بالرغم مما عهدناه طوال السنوات الماضية من شركة Apple والتي تستهدف السوق الصينية بهواتفها من الفئة الاقتصادية بل وحاولت توفير سعر أقل لهذه الهواتف من بقية دول العالم من خلال انشاء مصانعها في الهند كي يكون التصنيع محلي بتكلفة أقل في عام 2017 كون الهند تُعتبر ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية على مُستوى العالم.

كما أنه يأتي أيضاً بعد أن قامت شركة Apple بتحسين أرباحها في الهند خلال عامي 2018 و 2019، ليكون ضمن استعداداتها لتوجيه السوق ناحية الهواتف الأعلى سعراً مثل هواتف iPhone XR والتي انخفض سعرها بالفعل في الوقت الحالي.

في سياق آخر، يُذكر أن شركة آبل قد ارتفعت أرباحها في الهند بنسبة 12 بالمائة في نهاية عام 2018، وبالعودة إلى مارس الماضي، فقد ذكرت شركة آبل على لسان أحد مُمثليها أنها تنوي العودة إلى مكانتها الاعتيادية كمُصنع أجهزة ذكية عالية الجودة في الهند، وهو ما قد ظهر الآن بالفعل من خلال إيقافها لبيع الأجهزة التي عفَّى عليها الزمن وأصبحت لا تُنافس الفئات العُليا من هواتف الشركات الأُخرى بالإضافة إلى مُنافسة شركة OnePlus لها بهواتفها في السوق الهندية تحديداً.

يبقى السؤال الآن، هو هل ستقوم شركة آبل بتطبيق هذه السياسة في بقية دول العالم؟ وهل قد نرى الشرق الأوسط ضمن هذه الخُطة في الفترة القليلة المُقبلة؟

شاركنا رأيك فيما قامت به الشركة الأمريكية مُوضِّحا ما تراه في القرارات الجديدة واحتماليات تطبيقها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

طالع أيضاً: مستخدمي هواتف iPhone يغيرون 11 مليون بطارية في 2018 بدلاً من الترقية إلى الجيل الجديد