الرئيسية الأخبارنسخة خاصة من البلوك المائي EK-Vector RX 5700 +XT تصل بالبطاقة لتردد 2.2GHz!

كما عادتها تقدم EK أفضل حلول التبريد من خلال البلوك المائي المشهود لها بصناعة أفضل واجود الانواع سواء لتبريد البطاقة الرسومية أو المعالجات المركزية أو حتى اللوحات الام. جديدها إطلاق نسخة خاصة ومميزة من البلوك المائي EK-Vector Radeon RX 5700 +XT الذي يأتي بشكل خاص ليستخدم مع الإصدار القياسي من بطاقة RX 5700 XT او RX 5700.

هذا البلوك يبرد بشكل مباشر المعالج الرسومي، رقاقات الذاكرة GDDR6 ووحدة تنظيم الفولتاج مما يجعل سائل التبريد ينتقل مباشرة عبر تلك المناطق الهامة بسلاسة وفاعلية عالية لتبريد أفضل. هذا النوع من التبريد سيساعد البطاقة الرسومية على أن تبقى مستقرة عند كسر السرعة العنيف, حتى لو تعرضت البطاقة لفترة طويلة من الضغط المتواصل. النتيجة النهائية هو حصولك على أداء العالي مستفيداً من كامل قدرات البطاقة الرسومية بفضل هذا التبريد دون أي ضجيج يذكر. فلا ننسى أن هذا البلوك يتميز بمساحة تبريد داخلية مطورة والذي أعيد تصميمه من جديد وله مساحة أكبر مقارنةً بالجيل السابق من البلوكات المائية.

قاعدة البلوك مصنوع بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد على الحاسوب CNC وهو ذو نوعية وجودة عالية مصنوع من النحاس ومطلي بالنيكل بينما الجزء العلوي مصنوع كذلك بطريقة CNC وهو مصنوع من مادة POM Acetal أسود اللون وهو متاح بحسب اختيار المستخدم. البراغي النحاسية المرفقة مع البلوك مركبة مسبقا وتسمح بعملية تركيب سهلة وآمنة دون بذل الكثير من المجهود. الغطاء العلوي للبلوك مزود بشعار Radeon مع إضاءة RGB قابلة لكي تتصل مع اللوحة الام من خلال منفذ 12V 4-pin لتشغيل الإضاءة والتحكم بها.

نأتي أخيراً للسعر…سيكلفك هذا البلوك 180 يورو وهو مبلغ ليس برخيص لبلوك مائي مخصص لبطاقة رسومية ولكن سبب هذا الارتفاع في السعر هو أن البلوك بشكله الخارجي ومظهره يمنحك مظهر البطاقة القياسية ولكن بقدرة تبريد مائي فعال جداً بدلاً من التبريد الهوائي المرفق مع البطاقة والذي يعتمد على مروحة النفخ الهوائي التي لا تواكب متطلبات كسر السرعة.

أما بالنسبة لقدرته على كسر السرعة, فلقد ظهرت نتائج لنفس البلوك ولكن للإصدار العادي الذي استطاع ان يحقق تردد لنواة المعالج الرسومي تصل إلى 2.2GHz! نعم من دون الحاجة إلى تبريد نيتروجين سائل, كل ذلك تم من خلال البلوك المائي. من خلال هذا التردد استطاعت البطاقة أن تتجاوز بطاقة  RTX 2070 Super في الكثير من الألعاب كما وصلت إلى مستوى بطاقة RTX 2080 القياسية.

هل جربتم بلوك مائي من شركة EK؟