الرئيسية الأخبارميدياتك تطلق رقاقة Helio G90 المخصصة لهواتف الألعاب

أعلنت ميدياتك المعروفة بصناعة المعالجات للأجهزة الذكية عن أول رقاقة مخصصة للألعاب، وتحمل الرقاقة الجديدة اسم Helio G90 ولم يكشف المنشور الدعائي الذي نشرته الشركة عن الكثير من المعلومات، ولكن سيكون الإصدار النهائي للرقاقة قريبًا.

MediaTek Helio G90

من المتوقع أن تكون الرقاقة الجديدة Helio G90 مستندة على رقاقة Helio P90، والتي تتكون من نواتين Cortex-A75 بتردد 2.2 جيجاهرتز، وستة أنوية A55 بتردد 2.0 جيجاهرتز، أما بالنسبة لوحدة معالجة الرسوميات المستخدمة في رقاقة P90، فهي من نوع Imagination PowerVR GM9446 (970MHz)، والتي توفر أداء أفضل بنسبة 15% مقارنة بوحدة رسوميات Mali-G72 MP3، المستخدمة في رقاقة Helio P70.

ولكن هل ستستخدم رقاقة G90 وحدة معالجة الرسوميات ذاتها؟ تستطيع ميدياتك رفع أداء الألعاب بواسطة تفعيل وضع مخصص للألعاب مثل الموجود على رقاقات Kirin ، وربما أيضًا نرى وحدة رسوميات أقوى مثل Mali-G76 أو Mali-G77 من إنتاج ARM، أو الإستعانة بأحد المعالجات الرسومية الرائدة من عائلة Furian التي تنتجها Imagination، الجدير بالذكر أن وحدة رسوميات GM9446 تنتمي للفئة المتوسطة، وهي وحدة الرسوميات المستخدمة في رقاقة Helio P90 المتوقع أن تستند عليها رقاقة Helio G90 الخاصة بالألعاب.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تعلن عن شريحة أرقى لمعالجها الرائد باسم Snapdragon 855+ .. تعرف على مميزاتها

وعلى الرغم من ازدياد شعبية الهواتف الذكية المخصصة للألعاب مؤخرًا، إلا أنها تتعرض للكثير من الانتقادات حيث أنها تستخدم نفس الرقاقات الخاصة بالهواتف الرائدة وهي رقاقات غير مخصصة للألعاب، ولكن في وجود رقاقات مخصصة للألعاب مثل Helio G90 و Snapdragon 855 Plus ستصبح الفرصة متاحة لأداء أكثر قوة وسلاسة للألعاب.