الرئيسية الأخبارتطبيق Instagram يتوسع في اختبار إخفاء عدد الاعجبات على صور المستخدمين

أعلنت إدارة Instagram التوسع في إخفاء عدد الإعجابات على الصور ومقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدمين لتصل لستة دول جديدة هم أيرلندا, إيطاليا, اليابان, البرازيل, أستراليا ونيوزيلاندا. اختبار هذا الوضع الجديد بدأ في مايو الماضي في كندا كخطوة أولى حيث اخفى التطبيق عدد الإعجابات المتواجد أسفل الصور ومقاطع الفيديو بصورة افتراضية مع إتاحة القدرة على إظهاره مرة أخرى من إعدادات الحساب.

Instagram

تأتي تلك الخطوة بعد قرابة الشهرين من إعلان إدارة التطبيق خلال مؤتمر Facebook F8 عن إخفاء عدد الإعجابات في المنشورات العامة بهدف تركيز المستخدمين على المحتوى الذي يقدموه من صور ومقاطع الفيديو بدلاً من التركيز على عدد الإعجابات التي حصل عليها منشوراتهم.

هذا وكان لتطبيق Instagram دوراً كبير في تحويل الإعجاب بالصور إلى تقييمٍ لها فالمستخدمين أصبحوا يقيمون الصور وعلاقاتهم بالآخرين بعدد الإعجابات التي تحصل عليها منشوراتهم ما يؤدي حالياً لتقليل ثقة البعض بأنفسهم بسبب عدم حصول منشوراتهم على عدد كافي من الإعجابات أو عدد مماثل للآخرين. إدارة التطبيق من جانبها وكما أعلنت في F8 تسعى لمحاربة هذا الفكر وتوفير أريحية أكبر لهؤلاء المستخدمين عبر إخفاء عدد الإعجابات ليشعروا بأريحية أكبر في مشاركة صورهم.

ما رأيك في اتجاه Instagram لإخفاء عدد الإعجابات؟ وهل يساهم ذلك في تغيير فكرة تقييم الصور بناء على عدد الإعجابات؟
شاركنا برأيك!